بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
البابا يُغادر بلاد الرافدين: رسالة شكر إلى نساء العراق - الحل نت
"البابا" أثناء استقباله في مطار أربيل - إنترنت

البابا يُغادر بلاد الرافدين: رسالة شكر إلى نساء العراق


وكالات
غادر بابا الفاتيكان فرنسيس، صباح اليوم الاثنين، #العراق بعد زيارةٍ استمرت ثلاثة أيام، زار خلالها محافظة #بغداد وبعض كنائسها وأقام قداساً في كنيسة “مار يوسف”.
ومن ثم زار مدينة “أور” الأثرية في محافظة ذي قار والتقى بالمرجع الديني #علي_السيستاني، في محافظة النجف، ومن ثم زار محافظتي #أربيل والموصل وقضاء قرقوش.
وبعد مغادرته، غرَّد قداسة البابا، بالشكر إلى كل النساء من بينهن نساء العراق الذين وصفهن بالشجاعات.
وذكر في تغريدته: «أودُ أن أشكر من عمق قلبي كل النساء، وخاصةً نساء العراق، النِساءِ الشجاعاتِ اللواتي يواصلن إعطاء الحياة بالرغم من الانتهاكات والجراحات. فلتُحترم النساء وليُمنحن الحماية! ليَحظين بالاهتمام ويُمنحن الفرص!».
من جهته، أكد رئيس #الحكومة_العراقية #مصطفى_الكاظمي، أن زيارة البابا فرنسيس إلى العراق تمثل نقطة مضيئة جسدت جوهر الشعب العراقي الحضاري، وأن رسالة زيارته وصلت إلى العالم.
ووصل “البابا”، يوم الجمعة الماضي، للعراق، واستقبله رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي في #مطار_بغداد الدولي، ثم توجّه نحو #قصر_بغداد والتقى بالرئيس العراقي #برهم_صالح.
بعد ذلك توجّه إلى كنيسة #سيدة_النجاة في #حي_الكرادة وسط #بغداد لحضور قداس فيها، ومساء أمس ذهب إلى كنيسة #مار_يوسف في العاصمة العراقية لإقامة قدّاس أيضاً.
صباح السبت، التقى “البابا” بالمرجع الديني الأعلى لدى الشيعة بالعالم #علي_السيستاني في #النجف، وبعدها زار #أور في #ذي_قار، إذ أقيمت صلاة موحّدة جامعة للأديان هُناك.
وغطّت، الزيارة التاريخيّة لرأس الكنيسة الكاثوليكية بالعالم “البابا فرنسيس” إلى العراق 385 محطّة فضائية محليّة وعربيّة وغربيّة.


التعليقات