أجرت مديريّة الهجرة التركيّة، تحديثات جديدة على الموقع الخاص بتحديث البيانات والذي يسمح لللاجئين السوريّين حجز مواعيد لتحديث بياناتهم على بطاقات الحماية المؤقتة (الكيملك) التي يحملونها.

وحسب ما أوضحه المعني بشؤون اللاجئين السورييّن، “أحمد جميل نبهان”، على صفحته في “فيسبوك”، الأربعاء، فإنه «بات لا يمكن لأي شخص أن يحجز موعداً إلا بوصول كود إلى رقم هاتفه المحمول».

وأشار “نبهان”، إلى أنه «لم يعد بالإمكان تغيير الرقم بعد وصول الكود كما كان يفعل “السماسرة” من قبل».

وامتدت التغييرات على الموقع إلا أن كل شخص سيحجز موعداً ستصله رسالة بإلغاء الموعد في حال كان عليه مُخالفة، ولن يستطيع حجز موعد جديد إلا بعد دفع المخالفة، وفق ما أوضحه “النبهان”.

ويواجه اللاجئون السوريّون في #تركيا عوائق كثيرة عند محاولة حجز موعد لتحديث بياناتهم، ما يجعل البعض منهم مضطرين إلى الاستعانة بـ”سماسرة” من أجل حجز موعد جديد.

وينتشر العديد من “السماسرة” على مجموعات التواصل الاجتماعي، حيث يعرضون خدمات حجز المواعيد بمقابل مادي، عادة ما يكون بين 50 إلى 150 ليرة تركيّة (من 6.5 دولار إلى 19.50 دولار أميركي تقريباً).

ويعد تحديث بيانات وثائق “الكيملك” لدى السورييّن في فروع مديريّات الهجرة التركيّة من الإجراءات القانونيّة المهمة لهم، سواءً لتحديث بيانات المواليد الجدد أو لإصلاح خطأ وارد في الاسم والكنية أو لتغيير الرقم العائلي أو لإجراءات أخرى.

ووصلت أعداد اللاجئين السورييّن المُسجلين في قوائم مديريّة الهجرة التركيّة إلى نحو 3 ملايين و645 ألفاً و557 لاجئاً سورياً.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.