كشفت خلية #الإعلام_الأمني في #العراق عن الجهة التي نفذت ما تعرف بـ “مجزرة صلاح الدين” فجر الجمعة، إذ قالت إن عناصر من #داعش نفّذت الجريمة، وفق بيان لها.

بيان الخلية أعلن اكتمال التحقيقات بشأن المجزرة، وتوصّلت إلى أن: «منفذي الجريمة (…) هم عناصر من “داعش الإرهابي” تسللت إلى قرية “البو دور” بشكل راجل».

«لقد تسلّلوا وهم يرتدون الزي العسكري بحجة تفتيش في منازل المغدورين في أطراف القرية، وقاموا بتنفيذ جريمتهم الغادرة بحق الأبرياء العزل»، أضافت الخلية الإعلامية الأمنية.

مُردفةً: «وقد حدّدت القوات الأمنية هوية المسؤول عن الجريمة وهو من سكن القرية السابقين، (…) طردته العوائل من قريتهم رفضاً لأعماله الإرهابية وجاء لينتقم من الأبرياء العزل».

https://www.facebook.com/372862740162806/posts/856952655087143/

«أسفرت الجريمة عن “استشهاد” 6 أفراد من عائلة واحدة، ومنتسب في شرطة #صلاح_الدين وشخص ثامن هو محامي»، اختتمت خلية الإعلام الأمني بيانها موضّحَةً.

مساء أمس، تبنى تنظيم “داعش”، المجزرة التي وقعت فجر الجمعة باغتيال 6 أفراد من عائلة واحدة وشخصين آخرين بمنطقة “البو دور” جنوبي قضاء #تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وكالة (أعماق) نشرت تفاصيل الخبر وقالت إن الأفراد الذين قتلهم التنظيم: «يعملون جواسيس لصالح #الحشد_الشعبي وأن العملية جرت فجر الجمعة»، حسب الوكالة.

قبل ذلك، قال محافظ صلاح الدين في بيان إن: «المتسبّبين بمثل هذه الحوادث سينالون جزاءهم العادل مهما كانوا ومهما كانت الأسباب، وأن التحقيقات جارية بأعلى المستويات».

يُذكر أن بقايا من “داعش” تتواجد في المناطق الصحراوية والقرى النائية والبساتين التابعة لصلاح الدين، وتقوم بين حين وآخر بعدة هجمات تستهدف بها المدنيين من أهل المحافظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.