ألّفت طفلة من #البصرة جنوبي #العراق، تدعى “منار إيثار الكامل” كتاباً عن فيروس #كورونا باللغة الإنجليزية حمل عنوان “Get safe from the coronavirus”.

يحتوي كتاب “منار” التي تبلغ من العمر 8 أعوام على مجموعة رسومات توضيحية للأطفال عن جائحة “كوفيد – 19″، والكتاب من القطع الكبيرة.

مهمّة الكتاب الأساسية، هي المساعدة في نشر الوعي بشأن الإجراءات الصحية لدى الأطفال لمواجهة الفيروس التاجي.

كذلك يجيب الكتاب عن استفسارات الأطفال بشأن ضرورة التباعد الاجتماعي والتركيز على اللعب في المنزل، للوقاية من الإصابة بالوباء.

الطفلة “منار إيثار” مع كتابها – إنترنت

يعاني العراق من تزايد الإصابات بـ “كورونا”، الأمر الذي دفعَ الحكومة لتطبيق عشرات القرارات التي اتخذتها لمواجهته، وتم تغريم المئات ممّن لم يرتدوا الكمامات بمبلغ 25 ألف دينار لكل شخص.

من بين القرارات التي اتخذها العراق، منع السفر لكافة أنحاء العالم، والحظر بشقّيه الجزئي والكلّي، ناهيك عن منع التنقّل بين المحافظات العراقية كافة وبشكل تام، إلا للحالات الإنسانية.

الحظر الكُلّي يطبّق لـ 3 أيام أسبوعياً، وهي أيام الجمعة والسبت والأحد، أما الجزئي فيطبّق ببقية أيام الأسبوع الأخرى بدءاً من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحاً.

كما قرّرت الحكومة إغلاق المولات والمقاهي، ومنع التجمّعات والأنشطة الاجتماعية، وإغلاق المساجد وعدم فتحها فقط لرفع الآذان حصراً، ناهيك عن تغريم المخالفين لـ 5 ملايين دينار عراقي.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصايات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 750.264 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 13.696 وفاة، و677.742 حالة شفاء

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.