قُتِل طفلان في ريف #الرقة الشمالي، بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب، السبت، في وقتٍ أصيب شخصان آخران بريف #دير_الزور الشرقي بانفجار لغم أرضي بهما.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطفلان «من أبناء قرية “أم هويش” بريف #تل_أبيض الغربي شمالي الرقة»، موضحاً أنهما قُتِلا «إثر انفجار قذيفة من مخلفات قصف سابق على القرية، أثناء عبث أحدهما بها».

في السياق، انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب في ناحية الجلاء بريف #البوكمال شرقي دير الزور، ما أسفر عن إصابة رجل وابنه من أبناء المنطقة، وفقاً للمرصد الحقوقي.

وانفجرت قذيفة من مخلفات الحرب بضواحي مدينة #حلب، مطلع الشهر الجاري، نتيجة لعب الأطفال بها، ما أسفر عن إصابة 7 منهم بجروحٍ متفاوتة، فيما قُتِلت طفلة وأُصيبت شقيقتها، نتيجة انفجار مقذوف بهم من مخلفات الحرب، بريف حلب الشمالي.

وقُتل طفل(12 عاماً) في بلدة #الباغوز شرقي دير الزور، في الـ23 شباط/ فبراير الماضي، إثرَ انفجار مقذوف من مخلفات الحرب أثناء محاولته استخراج مادة النحاس من المقذوف.

وبلغ عدد الذين قُتلوا وأصيبوا بسبب مخلفات الحرب في مختلف المناطق السوريّة، 477 شخصاً، بينهم 72 امرأة و151 طفلاً، وذلك في الفترة الممتدة من بداية شهر كانون الثاني/ يناير 2019 وحتى اليوم، بحسب ما وثقه المرصد الحقوقي.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.