العراق يُعيد 79 طفلاً من أطفال “داعش” إلى قرغيزستان

العراق يُعيد 79 طفلاً من أطفال “داعش” إلى قرغيزستان
تعبيرية - إنترنت

أعاد # #العراق 79 طفلاً من أبناء # #داعش إلى # #قرغيزستان ، وفق مشاهد بثها تلفزيون #قرغيزستان الرسمي، وهي أول عملية استرجاع من نوعها تنفذها الدولة ، حسب (فرانس برس).

المشاهد التي بثها التلفزيون، أظهرت عشرات الأطفال، وهم يحملون  البالونات والألعاب أثناء نزولهم من طائرة في مطار # #بيشكيك ، التي تعد عاصمة #قرغيزستان .

# #الخارجية_ #العراق ية قالت في بيان إن: «79 طفلاً ولدوا لأبوين قرغيزيين أُعيدوا إلى البلاد بموافقة أمهاتهم اللواتي بقين في #العراق ».

أضاف بيان الخارجية #العراق ية، اليوم الثلاثاء، بأن: «أجهزة الدولة ستعمل على إعادة تأهيلهم ودمجهم اجتماعياً ليصار تسليمهم إلى أقاربهم».

يُذكر أن العديد من النساء من بلدان في آسيا الوسطى، سُجنـت في #العراق و # #سوريا و #العراق لارتباطهن  بـ “ #داعش ”، فيما لقي أزواج معظمهن حتفهم إبّان حرب #العراق و #سوريا مع التنظيم.

علماً أن #قرغيزستان هي الدولة الرابعة في آسيا الوسطى التي تجري عملية إعادة أطفال عناصر تنتمي لـ “ #داعش ”  من #العراق أو #سوريا ، بعد # #كازاخستان و # #أوزبكستان و # #طاجيكستان .

يُشار إلى أن الآلاف من الأشخاص غادروا من تلكم البلدان إلى #سوريا و #العراق للالتحاق بتنظيم “ #داعش ” والانضمام معه منذ أن سيطر على الدولتين قبل 8 سنوات، قبل أن تتم هزيمته.