حضوري أم إلكتروني.. التربية العراقية تحسم الجدل بشأن “الامتحانات”

حضوري أم إلكتروني.. التربية العراقية تحسم الجدل بشأن “الامتحانات”
طلبة العراق ـ إنترنت

وكالات

استكملت # #وزارة_التربية العراقية، استعداداتها الفنية واللوجستية لإجراء امتحانات نصف السنة، و “الكورس الأول” والتمهيدية “حضورياً” للعام الدراسي 2020 ــ 2021 مع قرب الإعلان عن موعد إجرائها.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية في العراق، عن متحدث الوزارة حيدر فاروق، إن «الوزارة استعدت لإجراء امتحانات نصف السنة والكورس الأول للمراحل الدراسية الابتدائية والثانوية والتمهيدية للخارجيين والمراحل المنتهية الثلاث».

مؤكداً «وجود تنسيق مع الجهات الأمنية والصحية والخدمية من أجل توفير الأجواء الملائمة للامتحانات».

ولفت إلى أن «مجموع الإصابات المسجلة بـ”#كورونا” منذ بدء الجائحة بلغ 8 آلاف طالب ونحو 3 آلاف بين الملاكات التدريسية والتعليمية، وهي أرقام ضئيلة لأن أعداد الطلبة في البلد تتجاوز 11 مليون طالب وتلميذ، وأكثر من 480 الف تربوي في عموم البلد».

وأكمل استكماله أن «جميع المراحل الدراسية ستؤدي الامتحان حضورياً بالمدارس لتحقيق الشفافية في الامتحانات وتكون أكثر سلاسة بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية».

وكانت وزارة التربية، قد أكدت مراعاتها للوضع الحالي، ولا سيما في وضع الأسئلة النهائية، وتنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا”.

مبنية أن الوزارة خاضعة لقرارات خلية الأزمة، وإذا قررت عدم إجراء الامتحانات سيطبق ذلك، كما حصلت على الضوء الأخضر من الصحة بإجراء الامتحانات شريطة الالتزام بالإجراءات الوقائية وهي: ارتداء الكمامات والكفوف والتباعد الاجتماعي.