لأسبابٍ مجهولة.. «تحرير الشام» تخلي مواقع عسكرية على مقربة من القوات الحكوميّة جنوبي إدلب

لأسبابٍ مجهولة.. «تحرير الشام» تخلي مواقع عسكرية على مقربة من القوات الحكوميّة جنوبي إدلب

أخلت #هيئة_تحرير_الشام، الثلاثاء، مواقع لها على مقربة من مناطق تمركز قوات #الحكومة_السوريّة جنوبي محافظة #إدلب، شمال غربي #سوريا، دون معرفة الأسباب.

وقال مصدر عسكري من #الجيش_الوطني الموالي لـ #تركيا، أن “تحرير الشام” «أخلت 11 نقطة عسكريّة كانت على مقربة من مواقع القوات الحكوميّة في المنطقة الواصلة بين بلدة #البارة بـ #جبل_الزاوية الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، ومدينة #كفرنبل التي يسيطر عليها الجيش السوري والميليشيات الإيرانيّة المواليّة له».

وأضاف المصدر لـ(الحل نت)، أن «النقاط التي أخلتها “تحرير الشام”، دخلت عليها عناصر من “جيش العزة” وآخرين من “الجبهة الوطنية للتحرير” التابع لـ”الجيش الوطني”».

يأتي ذلك تزامناً مع استمرار تركيا بزج قواتها في منطقة “جبل الزاوية”، جنوبي أوتوستراد “حلب- اللاذقية”، حيث عزّزت في الأيام الماضية قواعدها المتمركزة في بلدة “البارة” و”كنصفرة” و”كفرعويد” و”قوقفين”.

وعملت تركيا مطلع الشهر الحالي بتغيير واعادة تموضع قواعدها العسكريّة المنتشرة في محافظة إدلب و #حلب، حيث نقلت في الأيام الماضية أكثر من 100 آلية، بينها دبابات، من الريف الغربي لحلب إلى جنوبي “جبل الزاوية”.

وسبق أن وقعت الأطراف الضامنة لمسار #أستانا اتفاق يقضي بوقف التصعيد والعمليات العسكريّة في مناطق شمال غربي سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار/ مارس 2020.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.