ماذا استهدفت الغارات الإسرائيلية ليلة الأربعاء؟

ماذا استهدفت الغارات الإسرائيلية ليلة الأربعاء؟

ذكرت مصادر محليّة في دمشق أن الغارات الإسرائيليّة التي ضربت مواقع جنوبي العاصمة ليلة الأربعاء، استهدفت شحنة أسلحة تابعة للميليشيات الإيرانيّة.

وقالت شبكة «صوت العاصمة» إنّ الغارات الإسرائيليّة «استهدفت شحنة أسلحة وصلت مطار دمشق الدولي، عبر خطوط “فارس قشم إير” الإيرانية في تمام الساعة 11 من صباح الثلاثاء، ليتم استهدافها مساءً بخمس غارات إسرائيلية».

وكانت وكالة «سانا» الرسميّة أعلنت أن «الدفاعات الجوية أسقطت عدد من الصواريخ الإسرائيلية في سماء المنطقة الجنوبية لـ #دمشق»، في حين أكد شهود عيان وقوع انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي عقب الغارات، رجح ناشطون أن تكون ناجمة عن انفجار مستودعات للذخيرة.

ولم يصدر عن #الجيش_الإسرائيلي من جهته أي تصريح أو تعقيب على القصف، إلا أن مسؤولين إسرائيليين سواء من العسكريين أو المدنيين كانوا شددوا خلال تصريحات لهم في الفترة السابقة على تكثيف الضربات التي ستوجهها #إسرائيل لاستهداف الوجود الإيراني في #سوريا، وهو ما أظهرته كثافة العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي فوق الأراضي السورية منذ أواخر العام المنصرم.

من الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلنَ في تقرير سابق معلومات عن تنفيذه ما لا يقل عن 50 عملية عسكرية فوق الأراضي السورية خلال السنة الماضية، فيما تكثفت الغارات الإسرائيلية منذ مطلع هذا العام، وتستهدف في غالبيتها المطلقة مواقع تابعة للقوات الإيرانية والمليشيات التابعة لها.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية