تفاصيل عملية استهداف قاعدة (k1) في كركوك.. المُتورّطون على علاقةٍ بـ الخزعلي

تفاصيل عملية استهداف قاعدة (k1) في كركوك.. المُتورّطون على علاقةٍ بـ الخزعلي

خاص- الحل العراق

كشفت مصادرٌ أمنية، اليوم السبت، عن تفاصيل استهداف قاعدة (k1 ) العسكرية في مدينة كركوك بمجموعة من قذائف هاون والتي أدت لمقتل جنديٍ متعاقد مع القوات الأميركية وإصابة عنصرٍ من الشرطة الاتحادية العراقية.

المصادر أوضحت لـ”الحل العراق“: أن «الاستهداف أسفر عن حرق عجلة تابعة للشرطة الاتحادية، فيما قامت القوات الأميركية بمساندة من الشرطة الاتحادية واللواء المدرع في #الجيش_العراقي بحملة تفتيش طالت المناطق القريبة من القاعدة».

لافتةً إلى أنه «تم العثور على العجلة التي تم إطلاق القذائف منها في قرية #قزليار والتي كانت تحوي أربع قذائف، فيما يقوم الطيران الحربي الأميركي بالتحليق في أجواء مدينة #كركوك لمساندة القوات البرية التي تقوم باستطلاع المناطق، في محاولة للقبض على منفذي استهداف القاعدة».

وأضافت:  «بعد إطلاق القذائف تجاه القاعدة، زار قائد العمليات المشتركة في كركوك اللواء سعد حربية مقر #الحشد_الشعبي والتقى بمجموعة قيادات، محذراً إياهم من أن تكرار استهداف #القوات_الأميركية يعني إدخال كركوك في فوضى».

وتشير المصادر إلى أن «المنطقة التي تم إطلاق القذائف منها، تقع ضمن سيطرة الحشد الشعبي، وتحديداً #عصائب_أهل_الحق بزعامة قيس الخزعلي».

وتُعدّ قاعدة (k1) واحدة من أكبر القواعد العسكرية في #العراق وتتخذ القوات الأميركية منها مقراً لتحرك قواتها داخل مدينة كركوك بالتنسيق مع قوات #الشرطة_الاتحادية وكانت سابقاً مقراً للغرفة المشتركة بين الجيش العراقي وقوات #البيشمركة قبل عام 2014.

إعداد- محمد الأمير


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.