«طالبوا بفديَة لإرجاعها».. اختطاف سفينة عراقية عند السواحل الإيرانية (فيديو)

«طالبوا بفديَة لإرجاعها».. اختطاف سفينة عراقية عند السواحل الإيرانية (فيديو)
تعبيرية - إنترنت

اختطفت سفينة عراقية بعد أن جنحت بمحاذاة السواحل الإيرانية عند ميناء بوشهر ، من قبل قراصنة اقتادوها إلى مكان مجهول، حسب بيان للنائب العراقي #كاظم_الحمامي.

قال “الحمامي” في بيانه إن: «مالك السفينة العراقية (T – 4) ناشده بتخليص سفينته من يد القراصنة، إذ طالبوه بدفع فدية قدرها 80 ألف دولار مقابل إعادة السفينة إليه».

أضاف “الحمامي” أن: «السفينة جنحت بنحو سبعة أميال شمال ميناء بوشهر. وإن طاقم السفينة (سوهان) أقدموا على سرقة وقودها، ونهب محتوياتها وأجهزتها ومعداتها».

كما تعهد “الحمامي” بإرسال: «نداء عاجل بطلب النجدة من مركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية MEMAC (ومقره في البحرين)، ومخاطبة الجهات العراقية المعنية بالعلاقات الثنائية مع دول الجوار».

قبل أسبوع نشر “الحمامي” مقطعاً مصورا لسفينة عراقية عُثر عليها عند السواحل الإيرانية.

“الحمامي” قال في بيان حينها إن: «التيارات البحرية العنيفة جرفت السفينة شرقاً نحو السواحل الإيرانية، حيث عثروا عليها جانحة شمال ميناء بوشهر بمسافة 7 أميال بحرية».

مُؤكّداً أن: «عمليات البحث التي أشرف عليها مدير مركز الطوارئ البحرية بنفسه، الكابتن “عبد المنعم الجناحي ” من #البحرين بالتعاون مع السلطات البحرية في البحرين و #السعودية و #إيران و #قطر، هي التي تكللت بالنجاح، واسفرت عن العثور عليها».

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق