بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
العراق.. تقارب سياسي بين الديمقراطي الكردستاني والصدر - الحل نت
مقتدى الصدر ومسعود بارزاني ـ إنترنت

العراق.. تقارب سياسي بين الديمقراطي الكردستاني والصدر


وكالات

أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، جعفر إيمينكي، وجود تقارب مع الصدريين فيما يتعلق بالتوصل لاتفاق “سياسي” بين الجانبين.

ونقلت وسائل إعلام كردية، عن إيمينكي قوله إن هناك «تقارب مع الصدريين، لكن هذا لا يعني أننا نقف ضد الأطراف الأخرى، السنة والشيعة يرغبون بتحقيق التقارب».

«بحسب متابعتنا فإن الصدريين هم الجهة السياسية الأقرب إلينا، كما كان لتيار الحكمة أطروحات جيدة لنا وللاتحاد الوطني»، بحسب إيمينكي.

وبشأن العلاقات مع “ائتلاف دولة القانون” الذي يتزعمه #نوري_المالكي، فلم يستبعد إيمينكي أن يكون المالكي «نادماً عن بعض مواقفه، لكننا نبحث عن مصالح جديدة ونريد أن يكون في البيت الشيعي قوة قادرة على السيطرة على الشارع».

أمس الثلاثاء، كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في #العراق، عن تسجيل 199 مرشحاً للانتخابات المبكرة، فضلاً عن 5 تحالفات جديدة، و249 حزباً.

يُشار إلى أن مجلس الوزراء العراقي، صوّت في وقتٍ سابق، على تحديد العاشر من تشرين الأول المقبل، موعداً لإجراء #الانتخابات_المبكرة.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، قد اقترحت تأجيل الانتخابات وإجراءها في 16 من شهر تشرين الأول المقبل، بحسب وثيقة صادرة عن رئيس مجلس المفوضين، جليل خلف.


التعليقات