زار وزير الخارجية القطري “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، العاصمة العراقية #بغداد، والتقى بالرئيس العراقي #برهم_صالح، ورئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي.

كان برفقة “آل ثاتي” وفد قطري أيضاً، واللقاء الأول جرى مع “صالح” في #قصر_بغداد، فيما كان اللقاء الثاني مع “الكاظمي” بمقر إقامته في #المنطقة_الخضراء.

https://www.facebook.com/2598654653477968/posts/5524711660872238/

“آل ثاني” سلّم “صالح” رسالة خطيّة من أمير #قطر، الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” تدعوه لزيارة #الدوحة، كما تتطلّع الدوحة لاستقبال “الكاظمي”  بأقرب فرصة ممكنة.

جرى خلال اللقائين بحث العلاقات الثنائية، وتعزيز المصالح المشتركة، وتطويرها بين #بغداد والدوحة على جميع المستويات، لا سيما الاقتصادية والامنية والسياسية، وبمجال الاستثمار.

إضافة لذلك، تمت مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات العلاقة. وذات الاهتمام المشترك ومساعي التهدئة في المنطقة، والتصدّي للإرهاب والتطرّف.

ذاك بما يخص بيانات رئاستي الجمهورية والوزراء في العراق، أما “آل ثاني” فقال إن: اللقائين بيّنا وجود توافق في وجهات النظر بشأن الوضع الإقليمي بين #العراق وقطر.

يُذكر أن الناطق باسم الخارجية العراقية “أحمد الصحّاف” لفت أمس، إلى أن: «وزراء خارجية العديد من الدول زاروا العراق، وننتظر جدول زيارات حافلاً للبلاد خلال هذه المدة».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.