«الحكومة السوريّة» تُغلق ثلاثة معابر مع مناطق سيطرة “الإدارة الذاتيّة”

«الحكومة السوريّة» تُغلق ثلاثة معابر مع مناطق سيطرة “الإدارة الذاتيّة”

أغلقت #الحكومة_السوريّة، منذ أربعة أيام، ثلاثة معابر تربطها بمناطق سيطرة #الإدارة_الذاتية أمام تنقل المدنييّن والحركة التجارية، ما تسبب بارتفاع أسعار عدة أصناف من الخضار والفاكهة في مناطق الأخيرة.

وقالت مصادر مطلعة لـ(الحل نت): إن «الإدارة الذاتيّة كانت قد أوقفت الحركة في معبر “التايهة” الرابط مع مناطق سيطرة الحكومة السوريّة بريف #منبج، في الـ11 من آذار/ مارس الجاري بمناسبة عيد النوروز، لكن الطرف الحكومي استمر بإغلاق المعبر من جانبه منذ ذلك الحين دون أن تتضح الأسباب».

في سياقٍ متصل، قالت مصادر محليّة من مدينة #الرقة لـ(الحل نت): إن «الحكومة السوريّة أغلقت معبر “العكيرشي” الرابط بين مناطقها ومناطق سيطرة الإدارة الذاتيّة منذ أربعة أيام، بالتزامن مع إغلاق معبر #الطبقة».

وبحسب مصدر من شركة “الرفدين” للنقل في #القامشلي، فإن «المعابر الحكوميّة تمنع دخول المدنييّن، وتسمح لطلاب الجامعات والمرضى من حاملي بطاقات مستشفى “البيروني” من العبور فقط».

وأضاف المصدر لـ(الحل نت)، أن «الشركة أعدت ثلاث رحلات يوم غد الخميس، وستقتصر فقط على طلبة الجامعات في دمشق واللاذقية وحلب».

وتسبب إغلاق المعابر في توقف حركة التجارة ونقل الخضار والفاكهة من الداخل السوري إلى القامشلي وبقية مناطق سيطرة الإدارة الذاتيّة.

وبحسب باعة في سوق الخضار، فقد اقتصر وصول حمولات الخضار والفاكهة من #إقليم_كردستان إلى سوق القامشلي عبر معبر #سيمالكا، ما أدى إلى ارتفاع أسعار عدة أصناف من الخضار والفاكهة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.