رغم التوضيح .. عشرات الأتراك يواصلون تداول “تصريح عنصري” بحق السوريين في تركيا

رغم التوضيح .. عشرات الأتراك يواصلون تداول “تصريح عنصري” بحق السوريين في تركيا
Turkey

يواصل عشرات المغردين الأتراك تداول تصريح عنصري نسب لرئيس بلدية أنقرة في #تركيا (منصور يافاش) على الرغم من أنه نفى ما يتم تداوله أول أمس الثلاثاء.

وتضمن التصريح الذي نقل على على لسان المسؤول التركي، أنه «يوجد من المواطنين الأتراك من يبيعون الليمون في البازارات والشوارع وأعمارهم تصل إلى 70 عام، لتأمين قوت يومهم، بينما الشباب السوري يحصلون على مساعدات من البلديات ويشربون فيها النرجيلة على #الشواطئ، الآن انتهى هذا العصر”.

مراسل الحل نت في تركيا، رصد عشرات التغريدات التي تشارك مضمون التصريح الذي نفي من قبل صاحبه حتى اليوم الخميس، بل ولاقى ذلك ترحيباً لدى العديد من المغردين الأتراك.

وفاز منصور يافاش برئاسة بلدية أنقرة ممثلاً عن حزب الشعب الجمهوري (CHP) في انتخابات البلدية التي جرت في مارس عام 2019، ويعتبر من الشخصيات التي تحظى بشعبية واسعة في تركيا.

من جانب اخر، تزداد خطابات الكراهية بحق #اللاجئين السوريين في تركيا خلال السنوات القليلة الماضية، لتمتد إلى الاعتداء على منازل ومحال العديد منهم في بعض الولايات التركية.

وفي أواخر العام الماضي، أصدر المركز السوري للإعلام وحرية التعبير، تقريراً وثق خلاله كيف تصاعد خطاب الكراهية من قبل الأتراك بحق اللاجئين السوريين في البلاد.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية