سجّلت #وزارة_الصحة العراقية 6513 إصابة جديدة بوباء #كورونا بعموم البلاد، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية منذ تفشّي الجائحة في #العراق في (24 فبراير 2020).

إضافة إلى الإصابات الجديدة، سجّلت الوزارة بموقفها الوبائي 31 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس، ناهيك عن تسجيلها إلى 4781 حالة شفاء كليّة من “كوفيد – 19” إبّان الـ 24 ساعة المنصرمة.

في السياق، وصلت أول وجبة من لقاح #أسترازينيكا اليوم إلى #مطار_بغداد الدولي بواقع 336 ألف جرعة من أصل 16 مليوناً ستصل تباعاً، حسب وزارة الصحة.

الوزارة قالت: «لقد تعاقدنا على لقاح #سينوفارم الصيني بواقع 2 مليون جرعة و #سبوتنك الروسي بواقع مليون جرعة و لقاح #فايزر بواقع 3 ملايين جرعة».

مُعلنَةً: «البدء بتوزيع اللقاحات بين #بغداد والمحافظات، والشروع بعملية تطعيم المواطنين ابتداءً من اليوم»، داعيَةً إياهم إلى: «التسجيل على اللقاحات في المنصة الإلكترونية الخاصة بالوزارة».

من جهته قال وزير الصحة #حسن_التميمي بمؤتمر صحفي: «سيتم منح المواطنين هويات خاصة باستلامهم اللقاح عند تطعيمهم بالجرعة الأولى، وأن جميع اللقاحات ستوزع مجاناً وبشكل عادل».

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصايات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 815.605 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 14.128 وفاة، و732.252 حالة شفاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.