بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
في هذه المناطق.. القبض على عدد من عناصر "داعش" بأيسَر الموصل - الحل نت
القوات العراقية - إنترنت

في هذه المناطق.. القبض على عدد من عناصر “داعش” بأيسَر الموصل


قبضت #الشرطة_العراقية على 5 عناصر ينتمون لتنظيم #داعش بمحافظة #نينوى شمالي #العراق، إثر عملية أمنية قامت بها شرطة نينوى، حسب بيان للشرطة العراقية.

أضاف البيان إن: «قوة من فوج الطوارئ في أيسر #الموصل “تمكنت من تحديد هوية 5 عناصر من “داعش” (…) بينهما 2 يعملان في “ديوان الحسبة” التابع للتنظيم».

أما الثلاثة الآخرين فإنهم: «كانوا يعملون بصفة مقاتل في “ديوان الجند وفرقة الفرقان والمعسكرات العامة” إبّان سيطرة “داعش” على الموصل، واعتُقلوا بأحياء التحرير والأريجية والزهراء».

الأربعاء المنصرم، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب إنه نفّذ عملية سمّاها “الأسد المُتأهب” بدءاً من (9 مارس) الحالي وحتى (24 مارس) بسلسلة جبال مخمور، أدّت لقتل 27 عنصراً من “داعش”.

الثلاثاء الماضي، دمّر طيران #التحالف_الدولي 39 وكراً لتنظيم “داعش” بـ 18 ضربة جويّة نفّذها على عناصر التنظيم في جبال #قره_جوغ ضمن قاطع #عمليات_نينوى.

سيطرَ “داعش” في يونيو 2014 على محافظة نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

رغم هزيمته، عاد “داعش” ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند القرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات العراقية.


التعليقات