بغداد 21°C
دمشق 17°C
الخميس 15 أبريل 2021
بعد السيطرة عليه.. «الثوري الإيراني» يُعيد تشغيل حقل "الزملة" النفطي جنوبي الرقة - الحل نت
حقل "الزملة" النفطي جنوبي الرقة- إنترنت

بعد السيطرة عليه.. «الثوري الإيراني» يُعيد تشغيل حقل “الزملة” النفطي جنوبي الرقة


بدأت ميليشيا #الحرس_الثوري_الإيراني، الاثنين، بتشغيل حقول نفط وغاز جنوبي محافظة #الرقة، ضمن مناطق سيطرة القوات الحكوميّة.

وقالت مصادر محليّة لـ(الحل نت): إن «ميليشيا “الحرس الثوري” بدأت بتشغيل حقول “الزملة” المتوقفة عن العمل منذ أكثر من أربعة أعوام، وذلك بعد سيطرتها عليه مؤخراً».

وأضافت المصادر أن «مختصين من الجنسيّة الإيرانيّة والعراقيّة، هم المشرفين على أعمال صيانة آبار النفط والغاز في حقل “الزملة”».

وأشارت إلى أن «أكثر من 10 شاحنات تابعة لـ”الثوري” بدأت بتعبئة خزاناتها من الآبار المذكورة، ونقلها إلى مناطق سيطرتها باتجاه #حلب و #دير_الزور».

وقال مهندس نفط من الرقة، فضّل عدم ذكر اسمه، لـ(الحل نت): إن: «حقول “الزملة” متوقفة منذ مدة طويلة عن العمل، بسبب تعرضها لدمار كبير أثناء سيطرة تنظيم #داعش على المحافظة»، لافتاً إلى أن «إنتاج حقل “الزملة” الآن بعد إعادة تأهيله من قبل ميليشيا “الثوري الإيراني”، تصل إلى أكثر من 4000 برميل نفط يوميّاً».

وأشار المهندس إلى أن «المختصين الإيرانييّن في صدد إعادة صيانة آبار الغاز الموجودة في الحقل أيضاً، في ظل تحصينات عسكريّة ضخمة من قبل ميليشيات إيران حول الحقل المذكور».

وسيطر “الحرس الثوري” على حقل “الزملة” في 13 شباط/ فبراير الفائت بعد طرد عناصر “الفرقة الرابعة” التابعة لـ #الحكومة_السوريّة منه، وتتميز آبار “الزملة” النفطية بنوعية النفط فيها، إذ تعتبر مادة المازوت المستخرجة من الحقل من أفضل أنواع المازوت في #سوريا.


 


التعليقات