مع ارتفاع الإصابات بـ”كورونا”.. الحظر يعود ليشمل العديد من الولايات التركيّة

مع ارتفاع الإصابات بـ”كورونا”.. الحظر يعود ليشمل العديد من الولايات التركيّة

عاد الحظر مجدداً في #تركيا، ليشمل العديد من الولايات التي تم إعادة تقييّمها، والتي صُنفت ضمن قائمة الولايات شديدة الخطورة، فيما أعلنت حكومة البلاد عن قرارات جديدة بخصوص شهر رمضان، تزامناً مع ازدياد أعداد الإصابات بـ #كورونا.

في التفاصيل، نشر وزير الصحة التركيّة، “فخر الدين قوجة”، الاثنين، خريطة توزع الإصابات الجديدة، حيث ارتفع عدد الولايات التي أصبحت مُصنفة بين الولايات شديدة الخطورة إلى 58 ولاية.

وحسب الخريطة الجديدة، فإن ولاية “شرناق” جنوب شرقي تركيا، هي الولاية الوحيدة التي صُنفت كولاية قليلة الخطورة من حيث تفشي الجائحة، فيما صُنفت 10 ولايات أخرى في قائمة الولايات متوسطة الخطورة.

ويبدو أن غالبية اللاجئين السورييّن سيتأثرون بتصنيف الولايات الجديدة، خاصةً أنهم يعيشون في الولايات التي شملها تصنيف شديدة الخطورة مثل إسطنبول و غازي عنتاب وقونيا ومرسين وكيليس وأنقرة وغيرها.

ويتخوف العديد من السورييّن من خسارة أعمالهم أو تقليل أجورهم مع عودة تطبيق الحظر، في الوقت الذي يعانون فيه من تراكم التزاماتهم المادية في ظل الغلاء المعيشي الذي تشهده البلاد.

وأعلن الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، عن عودة تطبيق الحظر يومي السبت والأحد على الولايات شديدة الخطورة، بينما سيستمر حظر التجول المفروض بين الساعة التاسعة مساءً والخامسة صباحاً من كل يوم في عموم البلاد.

وفيما يخص شهر رمضان، فقد أعلنت الحكومة، عن عدم تنظيم فعاليات الإفطار والسحور الجماعية في عموم تركيا، كما سيبقى عمل المطاعم والمقاهي خلال شهر رمضان مقتصراً على خدمة التوصيل فقط، بالإضافة إلى تطبيق حظر يومي السبت والأحد.

ومنذ رفع الحكومة التركية بعض القيود أوائل آذار/ مارس الحالي، عادت أعداد الإصابات للارتفاع من جديد، حيث سجلت، الاثنين، إصابة 32.404 شخصاً بالفايروس، ووفاة 154 حالة إصابة، مقابل شفاء 18.015 حالة خلال آخر 24 ساعة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة