حلب.. إيقاف آلاف سيارات النقل عن العمل وتعبئة الوقود “كل يومين مرة”

حلب.. إيقاف آلاف سيارات النقل عن العمل وتعبئة الوقود “كل يومين مرة”
Transportation

مدينة #حلب شمالي #سوريا على موعد من اشتداد أزمة #النقل في الأيام المقبلة بعد قرار المحافظة إيقاف آلاف سيارات # النقل عن #العمل، وتوزيع مخصصات # الوقود اليومية، على # السيارات “في كل يومين مرة”.

وقررت لجنة نقل الركاب المشترك بحلب، إيقاف بطاقات 7530 مركبة تستجر مادة #المازوت المدعوم ولا تعمل على الخطوط المحددة لها، بحسب وكالة (سانا).

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي في # حلب “أحمد ياسين” أن «اللجنة قررت تعبئة المخصصات اليومية للمركبات العامة في المدينة كل يومين مرة وفق الأرقام الفردية والزوجية بعد الساعة الخامسة مساء».

وأوقفت محافظة مدينة دمشق ابتداءً من أمس الثلاثاء خدمة # النقل بالميكروباصات “سرافيس” في مدينة دمشق، إثر قرارها عدم تزويد تلك الآليات بالمازوت.

وقررت الحكومة السورية قبل أيام تخفيض الكميات المخصصة للمحافظات من #المحروقات إلى النصف بحجة عدم وصول إمدادات المشتقات النفطية من الخارج.

كما تحججت الحكومة بأن إغلاق #قناة_السويس خلال الأسبوع الماضي، هو سبب النقص الحاد في المشتقات النفطية.

وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور وتسجيلات مصورة لطوابير من #السيارات تمتد لآلاف الأمتار أمام محطات #الوقود، في حين تنتشر أسواق سوداء لبيع #المازوت والبنزين يديرها مقربون من السلطات أغلبهم من عناصر الجيش والقوى الأمنية، بحسب مصادر لموقع (الحل نت).