السلطات الأردنيّة تُحبط محاولة انقلاب وتعتقل 20 شخصاً بينهم أحد أفراد العائلة الملكيّة

السلطات الأردنيّة تُحبط محاولة انقلاب وتعتقل 20 شخصاً بينهم أحد أفراد العائلة الملكيّة

أفادت وكالة الأنباء الأردنيّة (بترا)، السبت، أن أجهزة الأمن اعتقلت المستشار السابق لملك الأردن عبد الله الثاني، “باسم عوض الله”، و”الشريف حسن بن زيد”، أحد أفراد العائلة المالكة ومبعوث الملك السابق للسعوديّة، إلى جانب أشخاص آخرين، وذلك لأسبابٍ أمنيّة.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل إضافيّة عن عملية الاعتقال التي نقلتها عن مصدرٍ أمني، مُشيرةً إلى أن التحقيقات لا تزال جاريّة.

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الأميركيّة، أن السلطات الأردنيّة احتجزت «ولي العهد الأردني السابق “حمزة بن الحسين”، شقيق الملك الحالي، بالاضافة لـ20 شخصاً، بتهمة تدبير محاولة انقلاب».

وأضافت، أنه «تم وضع الأمير “حمزة” في الإقامة الجبرية في قصره بعمان بانتظار المزيد من التحقيقات لمعرفة دوره في المحاولة الانقلابية».

ومن بين المعتقلين «زعماء عشائر أردنيّة وأفراد في الأجهزة الأمنيّة، بالاضافة لعضو آخر في العائلة المالكة»، وفقاً لـ(واشنطن بوست).

من جهتها، أصدرت القوات المُسلحة الأردنيّة، بياناً أكدت فيه عدم صحة ما نُشر من ادعاءات حول اعتقال الأمير “حمزة”، موضحةً أنه «طُلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية».

https://www.facebook.com/ArmedForcesJO/posts/3884753331603053

كما أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن “يوسف أحمد الحنيطي”، خلال البيان، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت «الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون».

وأشار اللواء، إلى أن «كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها»، منوهاً إلى أن التحقيقات مُستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.