بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
«نحن معكي، التحرش جريمة».. سودانيّات يخرجن عن صمتهن ويتحدثن عن قصص التحرش بهن - الحل نت
صورة تعبيرية- إنترنت

«نحن معكي، التحرش جريمة».. سودانيّات يخرجن عن صمتهن ويتحدثن عن قصص التحرش بهن


تحدثت نساء سودانيّات عن قصص التحرش التي تعرضن لها، بعدما أثارت حوادث التحرش في البلاد مؤخراً موجة غضب واسعة من قبل النساء لهذه الحوادث والتي تُعتبر انتهاكاً بحقهن دون مُحاسبة.

وأطلقت بعض الناشطات السودانيّات من اللواتي تعرضن للتحرش على مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد التحرش تحت وسم #نحنا_معكي و #التحرش_جريمة، ليشاركن قصصهن ويخرجن من الصمت الذي كان يسيطر عليهن.

وطالب الفتيات والنساء السودانيّات، من خلال مشاركتهن بهذه الحملة، الحكومة باتخاذ إجراءات صارمة بحق المتحرشين، وسن قانون يُجرمهم، والذي من شأنه أن يحد من هذه الظاهرة.

وانتشر مقطع فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه شابة تُدعى “نهلة”، وهي من أبرز المُشاركات في هذه الحملة، وهي تروي عن حادثة تعرضها للتحرش من قبل أحد أقاربها.

🔲#التحرش في السودان: سودانيات يخرجن عن الصمت ويتحدثن عن التحرش بهن :أثارت حوادث تحرش بسودانيات مؤخراً موجة من الغضب والتضامن على مواقع التواصل الاجتماعي في السودان.#نحنا_معاكي و#التحرش_جريمةوأطلق ناشطون حملة واسعة لمواجهة هذه الظاهرة والمطالبة بسن قوانين رادعة ضد المتحرشين.وتصدر وسما #نحنا_معاكي و#التحرش_جريمة قائمة ترند تويتر في البلاد.وشارك في الحملة عدد من النساء السودانيات اللاتي روين قصص التحرش بهن.وبرزت من بين المشاركات شابة تدعى نهلة التي نشرت سلسلة من الفيديوهات تحدثت فيها عن واقعة تحرش تعرضت لها من أحد أقاربها.وقالت نهلة في شهادتها إن قريبها استطاع التنصل من فعلته وأن عدم وجود قانون سوداني يجرم المتحرشين منعها من التقدم بشكوى ضده.وحاز الفيديو الذي نشرته نهلة على تفاعل كبير وتخطى عدد مشاهديه المئة ألف مشاهد..وأثنى كثيرون على شجاعة الشابة السودانية وجرأتها في الحديث والإفصاح عما جرى لها، وأن ذلك سيشجع الكثيرات على فضح المتحرشين بهن والمسارعة في سن القوانين الرادعة.

Posted by ‎السودان للجميع‎ on Saturday, April 3, 2021

وأشارت “نهلة” خلال الفيديو الذي تابعه (الحل نت)، إلى أن أحد أقاربها استطاع التنصل من فعلته، وأن عدم وجود قانون في السودان يُجرم المتحرشين، منعها من التقدم بشكوى ضده.

لاقى ذلك ثناءً من قبل الكثيرين على شجاعة الشابة وجرأتها في الحديث والإفصاح عما جرى لها، منوهين إلى أن ذلك سيشجع الكثيرات على فضح المتحرشين بهن والمسارعة في سن القوانين الرادعة.


 


التعليقات