«نحن معكي، التحرش جريمة».. سودانيّات يخرجن عن صمتهن ويتحدثن عن قصص التحرش بهن

«نحن معكي، التحرش جريمة».. سودانيّات يخرجن عن صمتهن ويتحدثن عن قصص التحرش بهن

تحدثت نساء سودانيّات عن قصص التحرش التي تعرضن لها، بعدما أثارت حوادث التحرش في البلاد مؤخراً موجة غضب واسعة من قبل النساء لهذه الحوادث والتي تُعتبر انتهاكاً بحقهن دون مُحاسبة.

وأطلقت بعض الناشطات السودانيّات من اللواتي تعرضن للتحرش على مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد التحرش تحت وسم #نحنا_معكي و #التحرش_جريمة، ليشاركن قصصهن ويخرجن من الصمت الذي كان يسيطر عليهن.

وطالب الفتيات والنساء السودانيّات، من خلال مشاركتهن بهذه الحملة، الحكومة باتخاذ إجراءات صارمة بحق المتحرشين، وسن قانون يُجرمهم، والذي من شأنه أن يحد من هذه الظاهرة.

وانتشر مقطع فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه شابة تُدعى “نهلة”، وهي من أبرز المُشاركات في هذه الحملة، وهي تروي عن حادثة تعرضها للتحرش من قبل أحد أقاربها.

https://www.facebook.com/SUDAN4ALL/videos/265373718396649/

وأشارت “نهلة” خلال الفيديو الذي تابعه (الحل نت)، إلى أن أحد أقاربها استطاع التنصل من فعلته، وأن عدم وجود قانون في السودان يُجرم المتحرشين، منعها من التقدم بشكوى ضده.

لاقى ذلك ثناءً من قبل الكثيرين على شجاعة الشابة وجرأتها في الحديث والإفصاح عما جرى لها، منوهين إلى أن ذلك سيشجع الكثيرات على فضح المتحرشين بهن والمسارعة في سن القوانين الرادعة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.