بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
العثور على جثة وزير في «حكومة الإنقاذ» بعد مرور ثلاثة أيام على اختفاءه شمالي إدلب - الحل نت
الصورة من إدلب- خاصة(الحل نت)

العثور على جثة وزير في «حكومة الإنقاذ» بعد مرور ثلاثة أيام على اختفاءه شمالي إدلب


عثر مدنيوّن، اليوم الأربعاء، على جثة وزير في #حكومة_الإنقاذ التابعة لـ #هيئة_تحرير_الشام، بعد ثلاثة أيام من اختفاءه في محافظة #إدلب شمال غربي #سوريا.

وقال ناشطون محليّون لـ(الحل نت): إن «مدنيّون عثروا على جثة وزير التعليم العالي في حكومة الإنقاذ، “فايز الخليف”، مقتولاً رمياً بالرصاص، قرب قرية “التوامة” بريف #حلب الغربي».

وأضاف الناشطون، أن الوزير «اختفى قبل ثلاثة أيام من أمام منزله الكائن في حي “الضبيط” بمدينة إدلب، دون معلومات عن الجهات التي قامت بعملية الخطف والقتل».

وعُيّن “الخليف” وزيراً للتعليم العالي بحكومة الإنقاذ في 27 من كانون الأول/ ديسمبر 2020.

وينحدر “فايز الخليف” من قرية “الرصيف” الواقعة قرب مدينة #سراقب شرقي إدلب، وشغل منصب وزير الزراعة في حكومة الإنقاذ في دورتها الأولى، ليعين بعدها أمين عام مجلس التعليم العالي، ثم وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي.

وفي 2 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، شُكلت “حكومة الإنقاذ” من 11 حقيبة وزارية برئاسة “محمد الشيخ” في ذلك الوقت.

وضمت الحقيبة وزارات الداخلية والعدل والأوقاف والتعليم العالي والتربية والتعليم والصحة والزراعة والاقتصاد والشؤون الاجتماعية والمهجرين والإسكان والإعمار والإدارة المحلية.

وتشهد إدلب والمناطق المحيطة بها حوادث متكررة لعمليات قتل واغتيالات، بالإضافة إلى التفجيرات التي تُسجل غالبيتها ضد مجهول، في ظل الانفلات الأمني لشمال غربي سوريا، خاصةً في المناطق التي تُسيطر عليها “هيئة تحرير الشام”.


 


التعليقات