بغداد 19°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
وتزيد الطين بلة.. الحكومة السورية ترفع أسعار مواد أساسية - الحل نت
Basic materials

وتزيد الطين بلة.. الحكومة السورية ترفع أسعار مواد أساسية


تعمل الحكومة السورية بالمثل القائل: “زاد الطين بلة” إذ رفعت مجدداً أسعار عدد من #المواد الأساسية، الأمر الذي يزيد من معاناة #السوريين الغارقين أصلاً في تدهور #اقتصادي وتدنٍ كبير في القوة الشرائية.

وفي نشرة الوزارة الأحدث للأسعار، حددت الوزارة سعر كيلو #الرز الإسباني بـ 4 آلاف ليرة، والصيني بـ 2700 ليرة، وكيلو #السكر بـ 2100 ليرة، في زيادة نحو 200 ليرة عن النشرة السابقة.

كما حددت سعر ليتر #زيت عباد الشمس بـ 9 آلاف #ليرة سورية، وزيت #الصويا 8700 ليرة، والسمن النباتي 9 آلاف، وكيلو #الطحين 1800 ليرة.

وتشهد الأسواق في مناطق السلطات السورية، ارتفاعاً جنونياً في أسعار المواد الأساسية، فضلاً عن تحكم التجار بتسعير المواد دون رقابة من الحكومة، والحجة دوما هي تراجع الليرة أمام #الدولار.

وبات تأمين لقمة العيش، الشغل الشاغل لمعظم السوريين في الداخل، إذ يعيش نحو 90% منهم تحت خط الفقر، وذلك بالتوازي مع انحدار قيمة الليرة السورية.


التعليقات