بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
تحكي عن "داعش" و"الديكتاتورية" و"الحُب".. الدراما العراقية تعود بقوة في رمضان! - الحل نت
آلاء حسين، هند نزار، هند كامل، آلاء نجم، إيناس طالب

تحكي عن “داعش” و”الديكتاتورية” و”الحُب”.. الدراما العراقية تعود بقوة في رمضان!


لأول مرة منذ زهاء عقد كامل، تعود الدراما العراقية إلى الواجهة في شهر رمضان الذي سيحل الآسبوع المقبل، وهذه المرة بعدد جيد من المسلسلات على عكس ما سبق.

منذ 2013 وحتى رمضان المنصرم بالكاد يشهد العراق 2 – 3 مسلسلات درامية كحد أقصى في كل موسم رمضاني، وبمواسم كثيرة لا وجود لآي دراما، فقط الكوميديا هي السائدة.

هذا الموسم يختلف عن كل ما مضى، إذ سارعت شركات الإنتاج لإنجاز 5 مسلسلات درامية، وبعضها من إخراج شخصيات عربية، وبمشاركة ألمع نجوم الدراما في #العراق.

المسلسلات الخمسة هي “أم بديلة”، “جوري”، “قوت وياقوت”، “طيبة”، و”الهروب”، ولكل مسلسل قصته الخاصة، وهذا لا يعني اختفاء الكوميديا هذا الموسم، فثمة 5 أعمال كوميدية أيضاً.

“أم بديلَة”

فيما يخص “أم بديلة”، فهو عمل عراقي – لبناني مشترك، ومن بطولة الفنانة القديرة #هند_كامل التي تعود للشاشة بعد أكثر من عقد ونصف من الغياب، كتبته “ندى خليل”، وأخرجه “ديفيد أوريان”.

تدور أحداثه حول عائلة الورقي الثرية التي تسعى للحفاظ على اسمها، فيتزوج ابن الورقي من ابنة عمه ليتضح أنها غير قادرة على الإنجاب، فتتخذ سيدة القصر قرارها لتحقيق حلم العائلة.

“جوري”

فيما يخص “جوري” فهو من بطولة #آلاء_نجم و #باسم_الطيب ومن إخراج “علي عباس”، وتأليف الدكتور “أحمد عثمان”، وهو يعود إلى حقبة السبعينيات من القرن المنصرم.

أجواء وأماكن التصوير أُعدّت خصيصاً لتلك الحقبة الزمنية، ناهيك عن الاهتمام بأدق التفاصيل من ملابس وإكسسوارات، في أجواء قلّما شهدتها الدراما العراقية منذ مدّة ليست بالقصيرة.

“قوت وياقوت”

مسلسل “قوت وياقوت”، من بطولة النجمة #آلاء_حسين و #سنان_العزاوي و #بتول_عزيز التي تعود للشاشة بعد انقطاع طويل، وهو من إخراج الفنان الأردني “أيمن ناصر الدين”.

صُوّر المسلسل بأمكنة عديدة، منها البيوت الفخمة والمدارس والجامعات والمستشفيات والسجون والأهوار، وهو يلخص قصة النضال ضد الديكتاتورية التي تحوّل حكاية أسرة إلى حكاية شعب.

“طيبَة”

أما بشأن مسلسل “طيبة” فهو من بطولة #هند_نزار و”تميم التميمي” الذي سيؤدي أول دور بطولة مطلقة بمسيرته، إضافة إلى الممثلة المعروفة عراقياً #سمر_محمد، وهو دراما اجتماعية.

تدور أحداث المسلسل حول شابة من أسرة فقيرة تقنع والدها بضرورة الالتحاق بالجامعة، لتفاجأ بعالم جديد لم تشهده من قبل، فتقع في حب شاب ثري ووسيم، ومن هنا تبدأ الحكاية.

“الهروب”

“الهروب” هو المسلسل الخامس، وهو من بطولة النجمة #إيناس_طالب والفنان #سامي_قفطان والفنان #مقداد_عبدالرضا، ومن إخراج “أمجد زنكنه”، وتأليف “علاء الفارس”.

يحكي المسلسل، عن سيطرة تنظيم #داعش على أجزاء كبيرة من العراق في صيف 2014، وحالة الفوضى والإرباك التي أحدثها وقتئذ منذ سيطرته على مدينة #الموصل مركز محافظة #نينوى.


التعليقات