بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
إجراء جديد يتعلق بتحديث عنوان السكن للسوريين في "عنتاب" جنوبي تركيا - الحل نت

إجراء جديد يتعلق بتحديث عنوان السكن للسوريين في “عنتاب” جنوبي تركيا


أصدرت مديرية الهجرة في ولاية #غازي_عنتاب جنوبي #تركيا، قراراً من شأنه تسهيل عملية تسجيل أو تغيير العنوان في الولاية، يستفيد منه الأجانب ومنهم السوريون.

وبحسب بيان نشرته دائرة الهجرة على موقعها الإلكتروني، إنه « يحق للأجانب الحاملين تصاريح إذن العمل، أو الإقامة تسجيل عناوينهم وتحديث البيانات في المراكز التابعة للمديرية دون الحاجة إلى حجز موعد».

وأضافت «أما حاملي بطاقة الحماية المؤقتة كيملك، فيمكن حجز موعد لتثبيت العنوان أو تغييره من خلال تسجيل المعلومات على الاستمارة، وبعد ذلك يتم التواصل مع صاحب الاستمارة لتحديد موعد مناسب عبر رسالة نصية، كما يمكنهم تحديث البيانات عبر التسجيل في الرابط».

ولإجراء تحديث العنوان، يمكن تعبئة الاستمارة المخصصة في الموقع الإلكتروني لدائرة الهجرة أو الاتصال بأحد أرقام دائرة الهجرة التالية: 03422150181, 03422150182 وانتظار رسالة SMS تتضمن توقيت ومكان الموعد في دائرة الهجرة.

وطالبت دائرة الهجرة في ختام البيان بعدم التعامل مع الأشخاص الذين يطلبون مبالغ ماليّة لقاء حجز المواعيد في دائرة الهجرة.

ويبلغ عدد السوريين في ولاية غازي عنتاب 452 ألفا و420 شخصاً، وفق آخر إحصائية للمديرية العامة للهجرة التركية، التي صدرت منتصف شهر تشرين الأول الماضي، فيما يبلغ عدد السوريين في جميع الأراضي التركية 3 مليون و627 ألفا و481 شخصاً بحسب الإحصاءات الرسميّة.


التعليقات