بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
تأجيل زيارة حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إلى العراق - الحل نت
حسّان دياب - إنترنت

تأجيل زيارة حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إلى العراق


أعلن المكتب الإعلامي للحكومة اللبنانية، عن تأجيل زيارة رئيس حكومة تصريف الأعمال بلبنان #حسان_دياب والوفد الوزاري المرافق له إلى #العراق، دون تحديد موعد جديد.

البيان قال إن: «مديرية المراسم في رئاسة الحكومة العراقية، تولت إبلاغ مديرية المراسم في رئاسة مجلس الوزراء في لبنان، عن طلب تأجيل الموعد، وذلك لأسباب عراقية داخلية».

كان من المفترض أن تتم الزيارة بشكل رسمي في (17 أبريل) الجاري، وتستمر إلى (18 أبريل) من ذات الشهر، بعد تحديد #العراق للموعد لنظيره #لبنان، قبل أن يتم التأجيل هذا اليوم.

وسائل إعلام لبنانية، كانت قد أشارت إلى أن: «زيارة “دياب”  إلى العراق  ستضم وفداً من وزراء الطاقة والصحة والزراعة والسياحة والصناعة»، لبحث التعاون الثنائي بين #بغداد و #بيروت.

خرجت في أكتوبر 2019 تظاهرات واسعة النطاق بمعظم المدن اللبنانية، واستمرت 4 أشهر على وتيرة واحدة دون توقّف، قبل أن يقل زخمها بسبب اجتياح وباء #كورونا للبلاد.

التظاهرات خرجت حينها ضد الفساد في لبنان، وضد الطبقة السياسية الحاكمة، وضد المحاصصة السياسية، وكذا ضد تدهور قيمة العملة اللبنانية، وأجبرت حكومة #سعد_الحريري على الاستقالة.

تشكّلت حكومة أخرى برئاسة “حسان دياب” لكنها لم تلبث طويلاً حتى استقالت بعد انفجار #مرفأ_بيروت في (4 أغسطس 2020)، ومنذ ذلك الوقت ولبنان بلا حكومة رسمية.

إذ كُلّف “الحريري” مجدّداً لتشكيل حكومة لبنانية في أكتوبر 2020 خلفاً لحكومة “دياب”، لكنه إلى اليوم لم ينجح بتشكيل الحكومة، بسبب الصراعات السياسية على تقاسم الوزارات.


التعليقات