مقتل 5 عناصر إيرانيّة وإصابة آخرين خلال حفرهم نفق لتخزين السلاح شمالي الرقة

مقتل 5 عناصر إيرانيّة وإصابة آخرين خلال حفرهم نفق لتخزين السلاح شمالي الرقة

قُتِل وجُرح عناصر من ميليشيا #زينبيون الإيرانيّة، السبت، جراء انهيار نفق بهم ضمن مناطق سيطرة القوات #الحكومة_السورية بريف #الرقة الشمالي.

وقال مراسل (الحل نت): إن «5 عناصر من ميليشيا “زينيبون” قتلوا وجُرح أربعة آخرون، خلال عملية حفرهم نفق لتخزين السلاح تحت الأرض، عند خطوط التماس مع فصائل المعارضة المسلحة في بلدة #الشركراك التابعة لناحية #عين_عيسى شمال الرقة».

وأضاف المراسل، أن «مشادة كلامية وقعت بين عناصر الميليشيا المذكورة والقوات الروسية في المنطقة ذاتها، لرفض الأخيرة استخدام جرافاتها في عملية الحفر لإخراج الجثث».

وأوضح، أن «ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني دفعت بعدة فصائل تابعة لها منذ أواخر آب/ أغسطس 2020 نحو خطوط التماس مع فصائل المعارضة الموالية لتركيا، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية شمالي الرقة، بمساندة القوات الحكوميّة في المنطقة.

من جهةٍ أخرى، أقدم شخص مجهول، الجمعة الماضية، على تفجير نفسه داخل مقر لميليشيا #حزب_الله العراقي التابعة لـ #إيران، على أطراف قرية “السلام عليكم” جنوب شرقي الرقة، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر من الميليشيا، وإصابة 6 آخرين بجروح.

ومنذ عام 2017، تتعرض القوات الحكوميّة وعناصر فروعها الأمنية والميليشيات الموالية لها، إضافةً إلى الميليشيات الإيرانيّة، لهجمات وكمائن ألغام، جنوبي محافظة الرقة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى منهم في معظم الأحيان.

وتسيطر القوات الحكومية والميليشيات المحلية والإيرانيّة التابعة لها، على عدة قرى واقعة على ضفتي الفرات في الجنوب الشرقي والغربي من محافظة الرقة، محاذيةً بذلك مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التي انتزعت السيطرة على المحافظة وأجزاء من ريف #حلب الشرقي عقب عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم #داعش خلال العامين 2016 و2017.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة