الأمم المتحدة توقع اتفاقاً مع الاتحاد الأوروبي لدعم انتخابات العراق المقبلة

الأمم المتحدة توقع اتفاقاً مع الاتحاد الأوروبي لدعم انتخابات العراق المقبلة

أعلنت بعثة #الأمم_المتحدة في #العراق “يونامي”، اليوم الاثنين، توقيع اتفاق تمويل مع الاتحاد الأوروبي لدعم المساعدة الانتخابية التي تقدمها الأمم المتحدة للعراق.

وذكرت البعثة في بيان أنها «ترحب بالمساهمة البالغة 5.51 مليون يورو والتي قدّمها الاتحاد الأوروبي لمشروعٍ تقوده الأمم المتحدة لدعم بناء القدرات في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات».

وأضافت: «سيسهم التمويل الأوروبي كذلك في دعم عملية نشر المستشارين الانتخابيين التابعين للأمم المتحدة في الوقت الذي تُجري مفوضية الانتخابات فيه التحضيرات اللازمة لتنظيم الانتخابات العامة في تشرين الأول/ أكتوبر 2021».

ونقل البيان عن سفير الاتحاد الأوروبي مارتن هوث قوله: «ستكون المشاركة الكبيرة للناخبين أساسية في ضمان وجود برلمانٍ وحكومةٍ يمثلان جميع العراقيين».

وتابع أنه «من خلال دعم تنظيم الانتخابات، يأمل الاتحاد الأوروبي في بناء الثقة بين أبناء الشعب العراقي في انتخاباتهم ومساعدة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في تنظيم عمليةٍ انتخابيةٍ حرة ونزيهة وشاملة تستحق ثقتهم».

مشيراً إلى أن «مساهمة الاتحاد الأوروبي تأتي في مشروع المساعدة الذي تقوده الأمم المتحدة، إضافة إلى تمويلٍ من #ألمانيا وهولندا وفرنسا، وبذلك يصل إجمالي المساهمات من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى 18.6 مليون دولار أميركي».

وأكمل أنه «نيابةً عن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، وقّع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في 8 نيسان/ أبريل اتفاقاً مع الاتحاد الأوروبي لتنظيم تمويل المشروع وإدارته».

وكانت الحكومة العراقية برئاسة #مصطفى_الكاظمي، قد حددت العاشر من شهر تشرين الأول المقبل، موعداً جديداً لإجراء الانتخابات المبكرة، بعد تأجيلها عن موعدها السابق، والذي كان محدداً في السادس من حزيران المقبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة