بغداد 32°C
دمشق 23°C
الأحد 16 مايو 2021
اعتقال محافظ بابل ونقله إلى بغداد: هذه قصته - الحل نت
محافظة بابل حسن منديل ـ إنترنت

اعتقال محافظ بابل ونقله إلى بغداد: هذه قصته


أفادت مصادر أمنية من محافظة #بابل العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن قوة عسكرية اعتقلت محافظ بابل حسن منديل واقتادته إلى العاصمة #بغداد.

المصادر ذكرت أن «قوة أمنية خاصة قدِمت من بغداد، اعتقلت محافظ بابل الحالي حسن منديل السرياوي، بعد مداهمة عدد من الأماكن التي يتواجد فيها المحافظ».

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن «القوة الأمنية نقلت منديل السرياوي إلى بغداد، بعد ورود معلومات عن ضلوعه بعمليات فساد».

وتواصل “الحل نت” مع المسؤول المحلي في بابل، صاحب تحسين الجنابي، وقال إن «منديل اعتقل بأمرٍ من رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي ومذكرة صدرت عن القضاء العراقي».

مشيراً إلى أن «القوات الأمنية التي اعتقلت منديل ليست من محافظة بابل، بل أنها خاصة باعتقال كبار المسؤولين، ما يعني أنه متورط بملفٍ كبير».

يُشار إلى أن العراق يتذيل مؤشر “الفساد” في غالبية الدراسات والتقارير الدولية، حيث حصل على 18 نقطة من أصل 100 في تقرير عالمي رصد 180 اقتصاداً حول العالم بوقت سابق.

كما وضعَ مؤشر الفساد العالمي لعام 2019 الصادر عن “منظمة الشفافية الدولية” العراق في ذيل التصنيف الدولي، بوصفه واحداً من أكثر الدول فساداً في العالم.

إذ حلّ وقتها العراق بالمركز 162 من مجموع 180 دولة. وتعجز الحكومات العراقية المتعاقبة منذ العام 2003 على إيقاف انتشار الفساد في مفاصل الدولة العراقية.


التعليقات