بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
(فيديو) الحسكة: الاحتفاء  بمسنة في عمر 103 أعوام تغلبت على «كورونا» - الحل نت

(فيديو) الحسكة: الاحتفاء  بمسنة في عمر 103 أعوام تغلبت على «كورونا»


وسط تصفيق حار من جانب الكادر الطبي، خرجت مسنة سورية تبلغ من العمر 103 أعوام من مشفى «واشوكاني كوفيد»19 بريف الحسكة بعد تعافيها من من فيروس كورونا وبقائها نحو 10 أيام في المشفى.

ويقول مسؤولو الصحة في الإدارة الذاتية إنّ «الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا تعد أسرع انتشاراً للعدوى والأكثر فتكا بالنسبة لكبار السنة، إذ أنها تنتمي لسلالة الفيروس من النسخة البريطانية عليها المتحورة من كوفد 19».

ونشر الهلال الأحمر الكردي، الجمعة، منشورا يكشف فيه عن مغادرة مسنة باسم “هاجر” المشفى، مرفقا المنشور بتسجيل مصور تظهر فيه المسنة المعافاة حديثا من كورونا وهي تُنقل إلى سيارة إسعاف في الخارج».

ولاقى الفيديو تفاعلا كبيرا من قبل روّاد مواقع التواصل، الذين عبروا عن تضامنهم مع المسنة، فيما وجد آخرون في تعليقات لم تخلو من طرافة، أن سبب تعافيها «يعود في الغالب إلى نمط حياتها المعتمد على تناول السمن العربي بعكس الأجيال الحالية التي تفتقده» حسب تعبيرهم.

اليوم تخرجت اكبر سيدة استقبلناها في شمال سوريا، السيدة هاجر ( ١٠٣) سنوات من مشفى واشوكاني كوفيد 19 بالحسكة، السيدة المسنة بقيت في المشفى لمدة ١٠ أيام إلى أن تحسنت حالتها الصحية، وشفيت بشكل كامل من كوفيد 19نتمنى لها دوام الصحة العافية…Îroj jina temen 103 salî ku hatibû veguhestin nexweșxana Wașokanî C-19, hate șandin ber mal û malbata xwe piștî ku rewșa wê ya tenduristî bașbû piștî 10 rojan ku di nexweșxana me de derbas kir, em ji bo vê dayikê re dewama saet û saxlemiyê dixwazin.Today, the oldest lady we have received so far due to covid complication, was discharged from our hospital in Hasake washokani C-19.The lady stayid in our hospital for 10 days until she was fully recovered today.#Heyva_sor_a_kurd#COVID_19

Posted by Heyva Sor A Kurd on Friday, April 16, 2021

ودخل الحظر الكلي في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية يومه الرابع، فيما لا تزال الأرقام المسجلة وفق هيئة الصحة في الإدارة الذاتية تدل على ارتفاع أعداد المصابين.

وكانت الإدارة الذاتية أعلنت أمس، عن مساعدة الفئات المتضررة نتيجة الحظر المفروض في مناطق شمال وشرق سوريا، من جرّاءِ انتشار فيروس #كورونا.

وفي الـ12 من الشهر الجاري حذرت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية من حدوث كارثة إنسانية في شمال وشرق سوريا جراء تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا ووصول المشافي والمراكز الخاصة بمواجهة الفيروس إلى كامل طاقتها الاستيعابية.

والجمعة أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية عن تسجيل خمس وفيات و ٢٢٠ إصابة جديدة بفيروس كوفيد ١٩ في شمال وشرق سوريا من بينها 71 إصابة في القامشلي و47 في الحسكة و50 في ديريك-(المالكية) و26 في الرقة وثلاث حالات في مخيم الهول.

وأضافت الهيئة أنهم سجلوا أربعة عشرة حالة شفاء جديدة، لترتفع حصيلة الإصابات بكورونا في مناطق شمال وشرق سوريا إلى ١٣٤٢٣حالة منها ٤٤٧ حالة وفاة و ١٤٢١ حالة شفاء.


التعليقات