بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
اعتُقلَ ابن شقيقه.. حكايَة ليلَة تطويق ومُداهمَة منزل "الكربولي" ببَغداد - الحل نت
"جمال الكربولي" - إنترنت

اعتُقلَ ابن شقيقه.. حكايَة ليلَة تطويق ومُداهمَة منزل “الكربولي” ببَغداد


اعتقلت #القوات_الأمنية العراقية “لؤي الكربولي” ابن شقيق السياسي العراقي ورئيس حزب “الحل” #جمال_الكربولي ليل السبت، في العاصمة #بغداد أثناء مداهمة بيت الأخير.

جاء الاعتقال على خلفية تهم فساد، حسب بيان لرئيس مؤسسة “الإصلاح والتغيير” #صباح_الكناني، وذلك: «بعد كشفنا ملفات الفساد التي ادين بها المُعتقَل بهاء الجوراني».

مبيّناً: «بعد اعتراف “الجوراني”، ألقت لجنة مكافحة الفساد القبض على المتهم “لؤي الكربولي” وطُوّق منزل “جمال الكربولي” بعد اعترافات وصفت بالخطيرة ادلى بها الجوراني».

علماً أن “الجوراني” اعتُقل منتصف فبراير المنصرم، بتهم فساد وفق المادة 310 من قانون العقوبات العراقي تخص #وزارة_الصناعة التي يديرها الوزير “منهل الخباز” المنتمي لحزب “الكربولي”.

في 2018، وجه رجل الأعمال “الجوراني” طلباً إلى وزارة الصناعة لإبرام عقد مع الشركة العامة للصناعات الفولاذية، وتمت الموافقة حينها على إكمال إجراءات التعاقد بأسبوع واحد فقط.

بالعودة إلى “جمال الكربولي” فقد آكّد مصدر سياسي مطلع رفض الكشف عن هويته لـ (الحل نت) أن: «قوة أمنية طوّقت منزله ليل السبت على الأحد لاعتقاله، لكنه رفض أن يسلّم نفسه».

كما بيّن أنه: «بعد ذلك تدخّل زعيم ميليشيا “منظمة بدر” #هادي_العامري واتصل بشخصيات مهمة بالحكومة العراقية للحيلولة دون اعتقال “الكربولي” وهو ما تم بالفعل ولم يعتقل».

“جمال الكربولي” هو الأخ الأكبر للنائب #محمد_الكربولي وهو المنسّق العام لتحالف القوى العراقية “السُنيّة”، إذ جمع جميع الأحزاب السنية بتحالف واحد في انتخابات 2018 البرلمانية.

يبلغ “الكربولي” من العمر 56 عاماً، وهو من تولّد محافظة #الأنبار غزبي العراق، وأسّس “حزب الحل” في أبريل 2008، وهو مالك محطّة (دجلة) الفضائية التي تبث من #الأردن وبغداد.


التعليقات