وكالات

أكد الرئيس الأميركي السابق #جورج_بوش، أن الأميركيين الجدد يلعبون دوراً إيجابياً في قضية الهجرة، فيما دعا إلى نظام تقدمي لتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، قبل صدور كتاب جوروج بوش (الابن) الجديد الذي يجمع صوراً للوحات لمهاجرين رسمها بنفسه، حيث يحمل كتاب بوش عنوان “واحد من كثيرين: صور لمهاجري أميركا”.

وقال جورج دبليو بوش (74 عاماً) في عمود نُشر في الصحيفة، إنه «يعرف أن لوحاته قد لا تهز عالم الفن، لكنه يأمل، عبر نشر القصص “المميزة” للمهاجرين، في إضفاء طابع إنساني على النقاش حول الهجرة وإصلاح النظام».

وأشار إلى أنه «ما زال الدور الإيجابي للأميركيين الجدد قائماً اليوم بطاقتهم ومثاليتهم وحبهم للبلاد الذي يشعرون به دائماً».

معرباً عن أسفه لأن «سياسات الهجرة سببت مرارة وحقداً كبيرين»، كما ذكر عدداً من النقاط التي تتعلق بالطريق إلى «المواطنة للذين وصلوا في سن الطفولة إلى #الولايات_المتحدة، ويطلق عليهم اسم “الحالمون”، وبتعزيز الإجراءات على الحدود مع #المكسيك، ووضع “نظام حديث” لاستقبال طالبي اللجوء، وزيادة الهجرة الشرعية للسماح “للموهوبين بجلب أفكارهم وآمالهم” إلى الولايات المتحدة».

ولفت إلى أنه «يعتقد بأن عفواً عاماً سيكون “غير عادل إطلاقاً” في حق الذين يحاولون الوصول بشكل غير قانوني».

لكنه رأى أنه «يجب بدء عملية تدريجية بمنح تصريح الإقامة ثم الجنسية بموجبها لمن يستحقهما، وبذلك سيترتب على المتقدمين دفع غرامة ومتأخرات ضرائبهم، وتقديم دليل على سنوات عملهم في #أميركا ومعرفتهم الجيدة باللغة الإنكليزية والتاريخ الأميركي، وليس لديهم أي سوابق جنائية».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة