بغداد 28°C
دمشق 21°C
الجمعة 7 مايو 2021
«الحرس الثوري» ينشئ قواعد عسكرية جديدة له شرقي دير الزور - الحل نت

«الحرس الثوري» ينشئ قواعد عسكرية جديدة له شرقي دير الزور


في ظل سياسة التمدد والسيطرة التي تتبعها مليشيات إيران ضمن مناطق نفوذها في #دير_الزور، تعمل ميلشيا #الحرس_الثوري_الإيراني على إنشاء مواقع ونقاط عسكرية جديدة لها بريف مدينة #البوكمال.

وقال مراسل (الحل نت)، إنّ: «المواقع الجديدة تمتد من قرية #الصالحية، وصولاً إلى #الحدود_العراقية من الجهة الشرقية للمدينة، إذ يهدف “الحرس الثوري” زيادة نفوذه وأماكن سيطرته، بعد التواجد الكثيف مؤخراً لميلشيا “الدفاع الوطني” بريف المدينة».

وأضاف المراسل، أنّ «ميلشيا الحرس، بدأت بأعمال بحفر خنادق وأنفاق تحت الأرضّ مستخدمة آليات ثقيلة، خلال اليومين الماضيين، كما زرعت ألغام بمحيط القواعد والنقاط التي أنشأتها، التي يقع معظمها على تماس مباشر مع مواقع ميلشيا #الدفاع_الوطني».

وفي السياق ذاته، أنشأت ميلشيا “الحرس الثوري”، ثلاث نِقَاط جديدة تابعة لها في الجهة الغربية لمدينة #الميادين، وزودتها بمضادات طيران أرضية، وفقاً لحديث المراسل.

ويسيطر “الحرس الثوري” الإيراني منذ عام 2017، على أهم مدن ومناطق دير الزور، وقد سخّر كل موارد المنطقة لخدمته، ولا تقتصر تلك الهيمنة على الجانب العسكري فقط، بل تتعداه إلى المجالين الثقافي والإداري، كما يتحكم في قرارات المؤسسات الحكوميّة بالمدينة، خصوصاً مؤسستي القضاء والتعليم.

ولا تزال الميلشيات الإيرانية، تعمل على تعزيز وجودها العسكري في ريف دير الزور الشرقي والغربي، باعتباره البوابة الوحيدة التي تصل الميلشيات التابعة لإيران بطهران عبر العراق.

وتعدّ مدينة #البوكمال الحدودية مع العراق، من أهم أماكن انتشار «الحرس الثوري» الإيراني شرقي سوريا، كما تعد مركزاً لدعم القواعد العسكرية وتحركات الميلشيات التابعة لإيران في المحور الشرقي.

هذا وتتعرض مواقع المليشيات الإيرانية في المحافظة، لقصف صاروخي جوي مجهول عدة مرات، يعتقد أنه تابع للتحالف الدَّوْليّ أو للجيش الإسرائيلي، إذ قتل وجرح على إثره عدد من عناصر المليشيات الإيرانية.


التعليقات