بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
10 إصابات بمخيم الهول...كورونا يسجل أرقام مرتفعة في شمال وشرق سوريا مع دخول الحظر أسبوعه الثالث - الحل نت

10 إصابات بمخيم الهول…كورونا يسجل أرقام مرتفعة في شمال وشرق سوريا مع دخول الحظر أسبوعه الثالث


مع دخول الحظر أسبوعه الثالث، في مناطق شمال وشرق سوريا، يشهد مخيم #الهول تسجيل إصابات يومية منذ أسبوع، فيما تؤكد مصادر صحية أن أعداد الإصابات لا تزال ضمن الحدود الطبيعية.

وبحسب الإحصائيات اليومية، التي تنشرها #هيئة_الصحة في #الإدارة_الذاتية، فإنّ عشرة إصابات جديدة بفيروس كورونا سجّلت في مخيم “الهول” منذ أسبوع، فيما لم يسجل خلال شهر آذار/ مارس سوى إصابة واحدة.

وكانت هيئة الصحة، قد أعلنت أمسِ تسجيلها ٦٦ إصابة جديدة بفيروس كوفيد- ١٩، في مناطق شمال وشرق سوريا من بينها حالة واحدة في مخيم الهول.

وبحسب مكتب الإعلام في منظمة #الهلال_الأحمر_الكردي، فإن المنظمة تملك فريقاً توعوياً ينفذ جولات ميدانية، ويوصي المصابين من الحالات المتوسطة والخفيفة بالتزام الحظر داخل خيمهم، فيما يجري نقل الحالات الشديدة التي تعاني نقص في الأوكسجين إلى المشافي المتخصصة لتلقي العناية.

وأضاف مصدر في تصريح لموقع (الحل نت)، أنّ «الأوضاع الأمنية في مخيم “الهول”، لا تشكل تحدياً منذ تنفيذ الحملة الأمنية في المخيم بداية الشهر الجاري»، لافتاً إلى أنّ «أعداد الإصابات بالفيروس في الوقت الحالي لا تزال في الحدود الطبيعية».

وسبق أن فرضت #الإدارة_الذاتية، حظراُ جزئياً في مخيم الهول، خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 بعد تسجيل عدد من الإصابات وتصاعدها خلال الموجة الثانية من انتشار الفيروس.

وكانت “الإدارة الذاتية”، قد فرضت الحظر الكلي على “القامشلي” و #الحسكة و #الرقة بشكل كلي، والحظر الجزئي على باقي مناطق سيطرتها، منذ السادس من الشهر الجاري، لتعود إلى تعميم الحظر الكلي على جميع المناطق عشرة أيام إضافية تنتهي في الـ23 من نيسان/ أبريل الجاري.

وكانت “منظمة الهلال الأحمر الكردي”، قالت في 10 أبريل/نيسان 2021، إن: «نسبة الإصابات بفيروس #كورونا في مناطق شمال شرقي #سوريا ارتفعت بنسبة 700% خلال شهر».

وسبق أن أشارت، نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية، “شيرين خوري”، في تصريحٍ سابق لـ(الحل نت)، إلى أن الموجة الحالية للفيروس أسرع انتشاراً وأكثر فتكاً، وأن الفيروس ينتمي للسلالة البريطانية المتحورة التي تعدّ من أشد الطفرات خطورة.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس #كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا حتى أمسِ الاثنين، ١٤٠٤٩ حالة منها ٤٦٢ حالة وفاة و ١٤٤٤ حالة شفاء.


التعليقات