بغداد 29°C
دمشق 23°C
الجمعة 7 مايو 2021
خاصية جديدة لـ«إنستغرام» تُعالج "الإساءة" عبر الإنترنت - الحل نت
الصورة من الإنترنت

خاصية جديدة لـ«إنستغرام» تُعالج “الإساءة” عبر الإنترنت


تستحدث شركة #إنستغرام خاصية جديدة تحد من خطاب الكراهية والإساءة عبر الإنترنت، وذلك بواسطة مرشحات يمكن أن تكتشف الكلمات والعبارات والرموز التعبيرية التي تحتوي على إساءة ضمن الرسائل المباشرة.

وستزيد شركة تطبيق “تبادل الصور” الشهير، التابعة لـ #فيسبوك، صعوبة تحايل أصحاب الحسابات المحظورة على المستخدمين والاتصال بهم عبر حسابات جديدة.

في حين، تسري الخاصية الجديدة على طلبات الرسائل المباشرة فقط، لا على صندوق الرسائل الواردة نفسه.

الخاصية ستُمكّن مستخدمي التطبيق من إدخال كلمات أو عبارات أو رموز تعبيرية خاصة بهم يريدون منع ظهورها على حساباتهم، أو تجنب استقبالها في طلبات الرسائل الخاصة بهم.

كما يمكن للمستخدمين تشغيل المرشح من خلال إعدادات الخصوصية في التطبيق.

ومن المُقرر أن تكون الخاصية جاهزة خلال الأسابيع المقبلة، الأمر الذي سيمكن المُستخدمين من منع أصحاب الحسابات المحظورة من الاتصال بهم.

وكانت شركة إنستغرام قد أعلنت مؤخراً أن مُستخدمي تطبيقها يمكنهم حجب “اللايكات”، وذلك بهدف حل المشكلة المتمثلة بإبداء الإعجابات تحت الصور والفيديو، والمُرتبطة بالآثار النفسية.

بحيث يتمكّن المُستخدم من اختيار الأنسب له، سواء من خلال عدم مشاهدة عدد الإعجابات على منشورات الآخرين، أو إلغاء تنشيط الإعجابات على منشوراتهم الخاصة.

وذلك بعد ما أشارت تقارير عديدة إلى أن مبدأ حصد الإعجابات يجعل المُراهقين أسرعة فقاعة زائفة من الكمال توحي لهم أنهم ليسوا بالمستوى المطلوب.


 


التعليقات