بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
بغداد تُعلّق على تصريح "ماكينزي" بشأن تواجد القوات الأميركية بالعراق - الحل نت
"كينيث ماكينزي" - إنترنت

بغداد تُعلّق على تصريح “ماكينزي” بشأن تواجد القوات الأميركية بالعراق


قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلّحة العراقية، اللواء #يحيى_رسول إن: «العراق لا يحتاج لأي جندي أميركي أو أجنبي يحمل السلاح ويقاتل مع #القوات_العراقية».

أضاف الجنرال العراقي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) أن: «العراق لا يحتاج إلى مقاتلين على الأرض باستثناء القوات الأمنية العراقية»، على حد تعبيره.

كذلك أشار “رسول” إلى أن: «جدولة انسحاب القوات الأجنبية من البلاد، تحددها اللجان الفنية ضمن #الحوار_الاستراتيجي بين #الولايات_المتحدة الأميركية والعراق».

كما لفت إلى أن: «الحكومة العراقية تعمل مع #حلف_الناتو لتدريب وتجهيز القوات العراقية»، مؤكداً أن: «العراق يمتلك قوات مدربة تستطيع أن تدافع عن الوطن والشعب».

يأتي هذا التصريح، بعد أن أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة لن تخفض عدد قواتها في العراق، وذلك بناءً على رغبة #بغداد.

حيث قال قائد القيادة المركزية الأميركية #كينيث_ماكينزي، في مؤتمر صحفي إن: «العراق يريد بقاءنا، ولن نخفض عدد القوات هناك».

علماً أن الرئيس الأميركي السابق #دونالد_ترامب، اتفق مع رئيس الحكومة العراقية #مصطفى_الكاظمي على جدولة انسحاب القوات الأميركية في غضون 3 سنوات، فيما يتواجد حالياً 2500 عسكري أميركي في العراق.


التعليقات