بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
اشتباكات "عنيفة" في القامشلي عقب ساعتين من التوصل لهدنة دائمة - الحل نت

اشتباكات “عنيفة” في القامشلي عقب ساعتين من التوصل لهدنة دائمة


اندلعت اشتباكات وصفت بـ«العنيفة» بين “قوى الأمن الداخلي” في #الإدارة_الذاتية ( #الآساييش) وميلشيات #الدفاع_الوطني في حيي “حلكو” و”طي” جنوبي #القامشلي، عقب ساعتين من التوصل إلى هدنة “دائمة” بضمانة روسيّة.

وقالت مصادر محليّة لـ(الحل نت): إن «الاشتباكات بدأت في منطقة تقع بعد مقاسم “حلكو”، بعد سيطرة “الآساييش” على أحد نقاط “الدفاع الوطني” في وقتٍ سابق، لتنتقل إلى مناطق التماس داخل “حي طي”».

وتوقعت المصادر أن يكون الطرفين قد استخدما الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بما فيها سلاح الدوشكا وقذائف الـRBG، رغم سماع صوت تفجير.

لكن مصادر إعلامية تحدثت عن انفجار لغم زرعته ميليشيا “الدفاع الوطني” على أطراف “حي طي”، دون أن يتبين حجم الخسائر الذي خلفه حتى الآن.

كما أكدت وسائل إعلام محليّة، أن جريحاً من “قوى الأمن الداخلي” وصل إلى مشفى “الشهيد خبات” عقب هجوم لميليشيات “الدفاع الوطني” على نقاط تمركز لـ”الآساييش”.

ونشر حساب “الدفاع الوطني” على موقع فيسبوك، أنه لم يعد هناك أي “هدنة دائمة” وسيقومون بالعمل على استرداد الحي، كما قال في منشورٍ منفصل إن عنصر من القوات الحكوميّة قُتل وأصيب ضابط برتبة ملازم أول.

وكانت “الآساييش” قد أعلنت في التاسعة من مساء اليوم التوصل إلى “هدنة دائمة” بضمانة #قسد والقوات الروسيّة، ودعت إلى عودة سكان الحي بدءاً من يوم غد.


 


التعليقات