بغداد 35°C
دمشق 24°C
الجمعة 14 مايو 2021
موسكو تكرس استيلاءها على سوريا بتنظيم احتفالات عيد النصر باللاذقية - الحل نت
دبابة T-34 - إنترنت

موسكو تكرس استيلاءها على سوريا بتنظيم احتفالات عيد النصر باللاذقية


أعلنت القيادة الروسية في قاعدة #حميميم بـ #اللاذقية، عن استعدادات تجريها لتقديم عرض عسكري بالقاعدة في 9 أيار/ مايو القادم.

وكشف رئيس الإمداد والتموين للقوات الروسيّة في قاعدة حميميم للصحفيين عن «مشاركة 3 مسيرات تاريخية تشارك لأول مرة في العرض العسكري في قاعدة “حميميم”».

وأوضح أن كل مسيرة ستضم «18 جندياً يرتدون الأزياء العسكريّة إبان الحرب الوطنية العظمى للشعب السوفيتي ضد #ألمانيا النازية، وهي مسيرات المشاة والطيارين والبحارة، فضلاً عن دبابة “T – 34” الأسطورية السوفيتية».

وأشار “أليكسي بابنيكوف”، حسب ما أوردته صحيفة (روسيسكايا غازيتا) الروسيّة الرسميّة، إلى أن «المشاركة في المسيرات التاريخية شرف كبير لكل عسكري روسي، إذ أنهم يشعرون بالفخر حين يرتدون أزياء عسكريّة لأجدادهم المنتصرين في الحرب العظمى»، مؤكداً وصول الأزياء العسكريّة التاريخيّة إلى قاعدة “حميميم”.

وقال رئيس قسم التسليح في سرية الدبابات الروسيّة “سيرغي أليكسيينكو”، إن «العرض العسكري في 9 أيار/ مايو سيشارك فيه العسكريون الروس والسوريون، وستفتتحه دبابة  “T-34” التاريخية التي لعبت دوراً هاماً في معارك الحرب الوطنية العظمى».

ويأتي إشراك دبابة T-34 كرسالة توجهها #موسكو للأطراف الرافضة لوجودها العسكري في #سوريا، حيث تحمل هذه الدبابة رمزية تتعلق بكونها كانت الأفضل لدى الروس عندما دخل #الاتحاد_السوفيتي الحرب العالمية الثانية.


 


التعليقات