بغداد 31°C
دمشق 20°C
الثلاثاء 11 مايو 2021
العراق: زيادة برواتب الحماية الاجتماعية.. هذه الأرقام - الحل نت
الدينار العراقي - إنترنت

العراق: زيادة برواتب الحماية الاجتماعية.. هذه الأرقام


صوت مجلس الوزراء العراقي بجلسته الأسبوعية التي عُقدَت اليوم، على زيادة سلم إعانة الحماية الاجتماعية في البلاد، اعتباراً من بداية السنة المالية الحالية.

أعلن ذلك المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان رسمي، وبيّن بأن: «المقترح قُدّم من قبل هيئة الحماية الاجتماعية، في ضوء التحديات الاقتصادية التي يمر بها البلد».

أضاف بيان المكتب الإعلامي أن: «تلك التحديات تؤثر سلباً على الفئة الاكثر هشاشة من المجتمع وهي فئة الفقراء، وعلية تمت الزيادة».

جاءت الزيادة بالنسبة لفئة الرجال كالتالي: «أ – عائلة فرد واحد لها 125 ألف دينار عراقي. ب – عائلة من فردين لها 175 ألف دينار. ج – عائلة ثلاثة أفراد لها 225 ألف دينار. د – عائلة من أربعة أفراد لها 275 ألف دينار».

أما فيما يخص فئة النساء، فجاءت الزيادة كما يلي: «أ – عائلة فرد واحد لها 125 ألف دينار. ب – عائلة من فردين لها 200 ألف دينار. ج – عائلة من ثلاثة أفراد لها 275 ألف دينار. د – عائلة من أربعة أفراد لها 325 ألف دينار».

يِشار إلى أن هذه الزيادة أتت بعد أسابيع وجيزة من تصويت #البرلمان_العراقي على موازنة 2021 المالية، قبل أن يوقّع عليها الرئيس العراقي #برهم_صالح بشكل رسمي منذ أقل من أسبوعين.

علماً أن فئة الفقراء التي أشار لها مجلس الوزراء فَوقاً، ازدادت نسبتها بشكل واضح في السنوات الأخيرة، حتى صارت تناهز قرابة 40 % من مجموع سكان #العراق في نهاية عام 2020.


التعليقات