بغداد 28°C
دمشق 21°C
الجمعة 7 مايو 2021
مجهولون يفجّرون بناء وحدة إرشادية في بلدة "ضمان" شرقي دير الزور - الحل نت
ريف "دير الزور" الشرقي- إنترنت

مجهولون يفجّرون بناء وحدة إرشادية في بلدة “ضمان” شرقي دير الزور


انفجرت عبوّة ناسفة مجهولة المصدر، في ساعات متأخرة من ليل الاثنين الثلاثاء، في مبنى الوحدة الإرشادية التابع لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية، في بلدة #ضمان بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت): إن :«مجهولين زرعوا عبوّة ناسفة في مبنى الإرشادية وقاموا بتفجيرها عن بعد، ما تسبب بدمار المبنى بشكلٍ كامل، دون وقوع خسائر بشرية».

واتهم قسم من أهالي البلدة تنظيم #داعش بالوقوف وراء عملية التفجير، حيث تنتشر خلاياه بكثافة مؤخراً في قرى وبلدات الريف الشرقي للمنطقة، فيما اتهم قسم آخر منهم خلايا تابعة لـ #إيران ومخابرات #الحكومة_السورية، هدفها إثارة الفتنة في المنطقة، وفقاً لحديثهم مع المراسل.

وسبق أن أقدمت خلايا التنظيم على تهديد واستهداف عاملين في المجالس المحلية والدوائر التابعة لـ #قسد، فضلاً عن تهديد السكان لمنعهم من التعامل مع تلك الإدارات.

في سياق ذلك، أقدم مجهولون في تشرين الأول/ أكتوبر 2020 على تفجير مبنى المجلس المحلي في بلدة #الكشكية، بعبوّة ناسفة، دون وقوع أضرار بشرية أيضاً، وفق المعلومات الواردة.

وتعرض مبنى “دار المرأة” في بلدة #السوسة بتاريخ 16 أيلول/سبتمبر 2020، لتفجير مماثل، أدى لدمار جزء منه دون وقوع أي خسائر بشرية.

وأعلنت “قوات سوريا الديمقراطية”، خلال الأسابيع القليلة الماضية، عن اعتقال العشرات من خلايا “داعش” وضبط كمية كبيرة من الذخيرة شمال شرقي دير الزور، ضمن سلسلة العمليات الأمنية التي تقوم بها لملاحقة خلايا التنظيم، بتغطية جوية من #التحالف_الدولي.


 


التعليقات