بغداد 32°C
دمشق 23°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
تحرير الشام تشن حملة اعتقالات وتفتيش غربي إدلب - الحل نت

تحرير الشام تشن حملة اعتقالات وتفتيش غربي إدلب


شنت هيئة تحرير الشام، اليوم الأربعاء، حملة إعتقالات، في قرية عرب سعيد قرب مدينة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال ناشطون محليون لموقع الحل نت، إن «استنفار أمني للقوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام جرى ظهر اليوم الأربعاء تخلله إعتقال شخص متهم بالانتماء لتنظيم حراس الدين في قرية عرب سعيد غربي إدلب».

وأضاف الناشطون، أن الجهاز الأمني للهيئة عزز حواجز تحرير الشام في القرية وعمل على تفتيش والتدقيق على الهويات الشخصية للمارة في القرية.

يذكر أن اشتباكات اندلعت في ٢٤ يونيو العام الماضي بين هيئة تحرير الشام ومجموعة مبايعة لتنظيم حراس الدين في قرية عرب سعيد أسفرت عن مقتل عنصران اثنان من التنظيم.

وتجدر الإشارة، إلى أن “هيئة تحرير الشام” بدأت منتصف 2020، حملةً عسكريّة على العديد من الفصائل في إدلب، أبرزها تنظيم «حرّاس الدين»، على خلفية تشكيل غرفة عمليات “فاثبتوا”، التي ضمت العديد من الكيانات الموالية لـ زعيم القاعدة “أيمن الظاهري”.

وشنّت “الهيئة” حينها، هجمات عدّة على مقار تلك التنظيمات، واعتقلت عدداً من قياداتها، أبرزهم “أبو مالك التلي”، و”فضل الله الليبي”، و”أبو عبد الرحمن مكي”، وذلك بعد مواجهات دامت لأيام، تركزت في مناطق “عرب سعيد”، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى.

وعقب هذه الأحداث، منعت “الهيئة” تشكيل أيّة غرفة عمليّات، أو فصيل عسكري في مناطق سيطرتها، وحصرت الأعمال العسكريّة بيد غرفة عمليات “الفتح المبين” التابعة لها.


التعليقات