بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
ترامب كان صعباً.. فؤاد حسين: تواصل بغداد وواشنطن "أسهل" في فترة بايدن - الحل نت
وزير خارجية العراق "فؤاد حسين" - إنترنت

ترامب كان صعباً.. فؤاد حسين: تواصل بغداد وواشنطن “أسهل” في فترة بايدن


وكالات

أكد وزير الخارجية العراقي #فؤاد_حسين، اليوم الثلاثاء، أن تواصل #الحكومة_العراقية مع إدارة الرئيس الأميركي #جو_بايدن “أسهل” مما كان عليه الحال مع الرئيس السابق #دونالد_ترامب.

وقال حسين متلفز في مقابلة متلفزة، إن «المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن يملكون معرفة بالوضع العراقي، وبايدن نفسه كان مسؤولاً عن هذا الملف في حكومة #باراك_أوباما».

وأضاف أن «تواصلنا مع الولايات المتحدة بات أسهل في ظل الإدارة الحالية، بينما كان صعباً مع ترامب لأنه يتخذ القرارات بنفسه».

وأوضح وزير الخارجية أن «السياسية الخارجية في زمن حكومة #مصطفى_الكاظمي تستند على مجموعة من الأسس، أولها أن نكون فاعلين في المحيط الإقليمي ونأخذ المبادرة».

أما الثاني: «خلق حالة من التوازن مع المحيط الاقليمي، والثالث تتمثل بالمصالح المشتركة وإبعاد الآخرين عن التدخل في الشؤون الداخلية».

وتابع: «ننطلق بعلاقاتنا مع الخارج كفاعلين بعيداً عن المحاور، ونطرح التعاون الاقتصادي مع الدول خلال زيارات المسؤولين إلى #العراق»، مبيناً أن «عدم الاستقرار الداخلي أثر على العلاقات مع المحيط الخارجي».

وتطورت العلاقات العراقية الأميركية خلال فترة تولي مصطفى الكاظمي منصب رئيس الحكومة في البلاد، رغم أن الميليشيات الموالية لإيران تواصل عمليات قصف واستهداف مبنى #السفارة_الأميركية ببغداد، والقواعد التي تستضيف قوات التحالف الدولي.


التعليقات

عاجل انفجار في ناقلة نفط قبالة السواحل السوريّة