بغداد 33°C
دمشق 21°C
الجمعة 14 مايو 2021
تصعيد متواصل وخرق لاتفاقيات التهدئة في إدلب - الحل نت

تصعيد متواصل وخرق لاتفاقيات التهدئة في إدلب


تستمر القوات الحكومية بدعم من الطائرات الروسية من جهة وفصائل المعارضة السورية من جهة اخرى بخرق الاتفاق الروسي التركي الذي أبرم بين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين” العام الماضي والذي ينص على وقف العمليات العسكرية في مناطق شمال غرب سوريا.

وقال ناشطون محليون، إنّ هيئة تحرير الشام اليوم الجمعة «دمّرت دبابة للقوات الحكومية إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع في مواقع تمركز الجيش السوري قرب مدينة كفرنبل جنوب محافظة إدلب».

وأضاف الناشطون، أن «استهداف تحرير الشام لمواقع الجيش السوري جاء رداُ على مقتل أحد عناصرها المتمركزة على أطراف بلدة البارة والتي تعد منطقة فصل بين مناطق سيطرة الجانبين في جبل الزاوية عقب استهداف الأولى لمواقع تحرير الشام بقذائف الصواريخ والمدفعية».

يذكر أن القوات الحكومية السورية والمليشيات الإيرانية المتمركزة في مدينة كفرنبل ومعرة النعمان تعمل بشكل متكرر على قصف قرى جبل الزاوية بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية.

وتعتبر منطقة جبل الزاوية من المناطق التي اتخذتها تركيا كقاعدة عسكرية لها وأنشأت فيها أكثر من 17 نقطة موزعة على 33 قرية وبلدة أهمها قاعدة تل النبي أيوب و تل بدران في قرية كنصفرة لموقعهما الاستراتيجي من حيث الطبيعة الجغرافية.


التعليقات