بغداد 35°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
تركيا: مديرية الهجرة تمنح مواعيداً جديدةً بسبب حظر التجوّل العام - الحل نت

تركيا: مديرية الهجرة تمنح مواعيداً جديدةً بسبب حظر التجوّل العام


منحت مديرية الهجرة التركية مؤخراً مواعيداً جديدةً، للأشخاص الذين حجزوا مواعيد لديها، وصادف موعد حجزهم خلال فترة الإغلاق الكامل في البلاد بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وقال “أحمد جميل نبهان” المعني بشؤون اللاجئين عبر صفحته في فيسبوك إنّ: مديرية الهجرة أطلقت ميزة جديدة على رابط تحديث البيانات بسبب الحظر الأخير لتغيير الموعد إلى ما بعد تاريخ 17 أيّار /مايو، أي بعد انتهاء فترة الإغلاق الكامل.

وعن الإجراءات المتبعة في تعديل الموعد أضاف نبهان: «بدايةً ندخل إلى الرابط ثم عرض المواعيد المحجوزة ثم نكتب في المستطيل الأول رقم الكيملك وفي المستطيل الثاني رمز الموعد ثم نقوم بتعديل التاريخ إلى ما بعد فترة الحظر».

ويواجه اللاجئون السوريّون في #تركيا عوائق عديدة عند محاولة حجز موعد لتحديث بياناتهم الرسميّة، أو تثبيت عنوان سكنهم، ما يجعل البعض منهم مضطرين إلى الاستعانة بـ”سماسرة” من أجل حجز المواعيد.

وينتشر العديد من “السماسرة” على مجموعات التواصل الاجتماعي، حيث يعرضون خدمات حجز المواعيد بمقابل مادي، عادة ما يكون بين 50 إلى 150 ليرة تركيّة (من 6.5 دولار إلى 19.50 دولار أميركي تقريباً).

وتعد عمليّة تحديث بيانات وثائق «الكيملك» لدى السورييّن في فروع مديريّات الهجرة التركيّة من الإجراءات القانونيّة المهمة لهم، سواء لتحديث بيانات المواليد الجدد أو لإصلاح خطأ وارد في الاسم والكنية أو لتغيير الرقم العائلي أو لإجراءات أخرى.

ووصلت أعداد اللاجئين السورييّن المُسجلين في قوائم مديريّة الهجرة التركيّة إلى نحو 3 ملايين و645 ألفاً و557 حسب الإحصاءات الرسميّة الصادرة عن الحكومة التركيّة.


التعليقات