كشف مسؤول في الحكومة السورية، أنه تم التعاقد مع #روسيا على توريد نحو مليون طن من #القمح ذو المنشأ #الروسي إلى #سوريا.

وقال مدير مؤسسة الحبوب التابعة للحكومة “يوسف قاسم” في تصريحات صحفية إن «المؤسسة قامت بإبرام عقود لاستيراد كميات من القمح هي قيد التوريد بنحو مليون طن ذي المنشأ #الروسي».

وأضاف أنه «يجري لاحقاً الإعلان عن عقود جديدة بحسب الحاجة»، وأوضح أن «الإعلان في المناقصات يكون للقمح، والأفضلية للقمح ذي المنشأ الروسي دائماً».

وحذرت وزارة #الزراعة في الحكومة السورية من تأثر محصول القمح لهذا العام سلباً بسبب انحباس الأمطار وبخاصة أن هناك مليون هكتار قمح مزروعة بعلاً، 1.4 مليون هكتار من #الشعير بعلاً كلها بحاجة إلى أمطار، بحسب الوزارة.

وأطلقت الحكومة السورية، في آذار الماضي، سباق شراء محصول القمح من #الفلاحين السوريين، لموسم العام الحالي 2021، وتتنافس مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، التي تسيطر على جزء كبير من مناطق زراعة القمح في سوريا.

إذ قررت الحكومة السورية رفع سعر شراء كيلو القمح من الفلاح إلى 900 ليرة سورية، بعد أن كان الموسم الماضي بـ 400 ليرة سورية.

يذكر أن مناطق السلطات السورية تشهد أزمة نقص حادة في توفير الطحين اللازم للخبز، وتطرح بين الحين والأخر مناقصات لشراء قمح روسي، إلا أن معظم السوريين يعانون من عدم توفر الرغيف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.