بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
«الأساييش» تعتقل قيادياً بارزاً في تنظيم داعش - الحل نت

«الأساييش» تعتقل قيادياً بارزاً في تنظيم داعش


أعلن مركز التنسيق والعمليات العسكرية في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أمسِ الاثنين، اعتقال قيادي في تنظيم “داعش” بمنطقة “الشعفة” بريف دير الزور الشرقي.

وقال المركز، في بيانٍ على صفحته الرسمية، اطّلع عليه (الحل نت)، إنّ «القيادي كان ينشط في عمليات تجنيد الخلايا، وتسهيل عملها والتخطيط للاغتيالات».

وأوضح البيان، أنّ الوحدات الخاصة في قِوَى الأمن الداخلي (الآساييش)، اعتقلت القيادي الذي وصفته بـ«المهم»، بدعم من قبل التحالف الدَّوْليّ عبر المراقبة الجوية.

ورفعت #قوات_سوريا_الديمقراطية، وقوى #الآساييش، بالتعاون مع #التحالف_الدَّوْليّ من وتيرة عملياتها الأمنية ضد خلايا تنظيم #داعش، كانت آخرها القبض على 3 أعضاء خلية لداعش، في منطقة #ذيبان بالريف الشرقي لدير الزور، كانت مسؤولة عن تنفيذ الاغتيالات وزرع العبوات الناسفة في المنطقة، كما جرت مصادرة أسلحة ومعدات كانت بحوزتهم.

وفي الـ22 من نيسان /آبريل الماضي، ألقت #قسد القبض على عنصرين من خلايا تنظيم #داعش في عمليتين منفصلتين، إحداهما شمالي #دير_الزور والأخرى بريف #القامشلي الجنوبي.

وعادة ما يكثف التنظيم من عملياته خلال شهر رمضان من كل عام، مستغلاً أجواء الصيام في حشد عناصره وتحريضهم على ارتكاب جرائم، في غالبية المناطق المتواجدين فيها حول العالم.


التعليقات