بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
إيقاف قسم "خدمة المواطن" في "الحكومة السورية المؤقتة" حتى انتهاء حظر التَّجْوال في تركيا - الحل نت

إيقاف قسم “خدمة المواطن” في “الحكومة السورية المؤقتة” حتى انتهاء حظر التَّجْوال في تركيا


أعلنت “الحكومة السورية المؤقتة” في #تركيا، عن إيقاف مركز “خدمة المواطن” التابع لها بشكل مؤقت، بسبب الحظر الكامل الذي يتم تطبيقه في عموم البلاد، ضمن تدابير مكافحة فيروس #كورنا.

ودعا المركز، في بيان له اطّلع عليه (الحل نت)، «السوريين الراغبين بتصديق شهاداتهم، بعدم إرسال أوراقهم عبر البريد حتى انتهاء الحظر المفروض في 17 مايو/أيار 2021، وسيستأنف المركز نشاطه فور انتهاء الحظر مباشرةً وفق إعلان الحكومة».

وتمر عملية تعديل الشهادات الصادرة عن الحكومة السورية في تركيا بمرحلتين: الأولى تصديقها في مركز “خدمة المواطن” التابع لـ”الحكومة السورية المؤقتة”، والثانية في مديريات التربية الرئيسة بالولايات التركية.

ولا تقبل الحكومة التركية الشهادات السورية الموثقة أصولًا إلا بختم من “الحكومة المؤقتة”.

وتشمل هذه العملية الشهادات الصادرة عن الحكومة السورية فقط، بينما لا تحتاج الشهادات الصادرة عن “الحكومة المؤقتة” إلى هذه المرحلة، وتنتقل مباشرة إلى التعديل في مديريات التربية التركية.

ويمكن للشخص نفسه تصديق الشهادة، أو عن طريق قريب له مثل (الزوج، الزوجة، الأب، الابن، الابنة، القريب، نفس الكنية) في الحالة الطبيعية، وأن تتوفر معه النسخة الأصلية للثانوية، وصورة مصدقة بالأختام الحية لوثيقة الثانوية مع صورة مصدقة عن الشهادة الجامعية.

الجدير بالذكر، أنّ “الحكومة السورية المؤقتة”، أحدثت مركز “خدمة المواطن” في مدينة #غازي_عنتاب جنوبَ تركيا في أغسطس/آب 2016، ليقدم الخِدْمَات للسوريين الموجودين في كل الولايات التركية، بقصد تسهيل الأوضاع ولا سيما للطلاب السوريين.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و671 ألفًا و811 سوريًا، حَسَبَ إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة لعام 2021.


التعليقات