بغداد 32°C
دمشق 23°C
الأحد 16 مايو 2021
تفاصيل انقلاب قطار "النباعي" في بغداد - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

تفاصيل انقلاب قطار “النباعي” في بغداد


كشفت مصادر حكومية من العاصمة العراقية #بغداد، اليوم الثلاثاء، السبب الرئيس الذي أدى إلى انقلاب 9 عربات لقطار محملةٍ بمادة النفط الأسود في منطقة النباعي.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من #الحكومة_العراقية، عن المصادر قولها إن «السبب الرئيس وراء الحادث، هو مكابح إحدى العربات التي اشتغلت فيها بشكل مفاجئ، مما أدى إلى حدوث اصطدام قوي بعربات القطار الأخرى وخروجها عن السكة الحديدية وانقلابها».

وأضافت أن «حدوث هذا الخلل يعود إلى حصول تسريب في منظومة الهواء الخاصة بالمكابح، ما يعني أنها تبدأ بالعمل”، لافتة إلى أن «سرعة القطار كانت بين 35 و30 كم».

ووفقاً للمعلومات فإن القطار كان عائداً من قضاء بيجي إلى محافظة #البصرة، وانقلبت منه نحو 9 قاطرات في منطقة النباعي شمالي بغداد، كما أن الحادث لم يسفر عن أية إصابات بشرية.

في غضون ذلك، أكدت #وزارة_النقل العراقية، الثلاثاء، أن حادث انقلاب القطار شمالي بغداد، جرى تضخيمه، فيما أشارت إلى تسجيل أضرار مادية فقط.

وذكرت الوزارة، في بيان أنه «بعد أن بدأت سكك حديد #العراق تستعيد عافيتها وباشرت باصلاح العديد من خطوطها كإعادة تاهيل القناطر والجسور، إضافة إلى صيانة خطوط السكة وتاهيل المحطات».

«وانتهى الأمر بتوقيع عقود نقل المنتجات النفطية من الدورة وبيجي إلى أم قصر، حاول البعض النيّل من تلك الانجازات من خلال تضخيم عوارض والحوادث البسيطة التي تحصل جراء العمل»، وفق البيان.

وأضافت الوزارة أن «ما حصل في المشاهدة من حادث بين محطتي المشاهدة والدجيل إلى أم قصر، إذ خرجت الأحواض عن مسار خط السكة، والآن يقوم فريق فني مختص بإعادة هذه الأحواض إلى مسارها وسوف تقدر الأضرار المادية بعد رفع الحادث».


التعليقات